أفضل الزيوت العطرية لعلاج الاكتئاب

أكثر من أي من الحواس الأخرى، تساعد حاسة الشم على استدعاء الذكريات السعيدة؛ مما يعمل على تحسين الحالة المزاجية. لذلك إذا كنتِ تعانين من الاكتئاب أو القلق، فإن استنشاق الزيوت العطرية من أفضل الحلول الفعّالة.

على الرغم من تقنية العمل المختلفة التي تقوم بها الزيوت العطرية، إلا أن نتائجها النهائية تتسبب في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة.

إليكِ أفضل الزيوت العطرية التي تساعد على علاج الاكتئاب نهائياً:

زيت البرغموت
البرغموت من أفضل الزيوت العطرية، والتي لا تساعد فقط على سرعة الخلود إلى النوم وعلاج الأرق، لكنها تساعد كذلك على الشعور بالتفاؤل والتخلص من الشعور بالإحباط أو اليأس.

زيت اللافندر
زيت اللافندر أيضاً من أفضل الزيوت لعلاج الاكتئاب؛ حيث يعمل على التخلص من التوتر والضغط العصبي. كما يتميز بخواص مهدئة للأعصاب للشعور بالاسترخاء وتنقية الذهن.

زيت النعناع
زيت النعناع من الزيوت العطرية المتوافرة في أغلب المنازل؛ فاستخدميه للشعور بالراحة والتغلب على الاكتئاب؛ فهو يعمل على تنشيط الدماغ، وتهدئة الأعصاب في آن واحد.

زيت الريحان
يساعد زيت الريحان على خفض معدلات ضغط الدم المرتفع، وراحة الأعصاب والتخلص من التهابات الجسم بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين C، والذي يعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجسم والإصابة بالأمراض المختلفة.

زيت الياسمين
زيت الياسمين من الزيوت العطرية التي تتميز برائحتها الجذابة، كما يعمل كذلك على علاج الاكتئاب من خلال الشعور بالاسترخاء والتخلص من القلق. كما يساعد كذلك على سهولة الخلود إلى النوم.

زيت الورد
زيت الورد من الزيوت الفعّالة للتخلص من الاكتئاب فوراً. فيحتوي على المركبات المضادة للقلق والحزن. كما يعمل على تعزيز شعور الثقة بالنفس والتفاؤل. يمكنكِ كذلك استخدامه خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فيساعد على علاج مشكلات البشرة المختلفة إلى جانب رائحته الجذابة.

أضف تعليقا