أطعمة لتحسين المزاج ومعالجة الاكتئاب

تشعر المرأة بالاكتئاب بين الحين والآخر، وقد يكون راجعًا للعديد من الأسباب، منها: اكتئاب الحمل، أو ما بعد الولادة، أو أسباب أخرى، لكن الأكيد أن هناك أنواعًا من الأطعمة تعمل على الشعور بالارتياح ومعالجة التقلبات المزاجية؛ لذلك نقدم لكِ فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تعمل على تحسين المزاج وعلاج التوتر والاكتئاب.

الكافيين
المشروبات التي تحتوى على الكافيين، مثل: القهوة، كفيلة بأن تشعرك بالنشاط وعدم النعاس؛ لذا احرصي على تناول كوب واحد من القهوة يوميًا لتحسين المزاج.

الشيكولاتة السوداء
تحتوي الشيكولاتة السوداء على عدد من العناصر الكيميائية المهدئة كعنصر المغنيسيوم.

البرتقال
يعمل البرتقال على تحسين المزاج، لاحتوائه على فيتاميني «ج» و«ب6»، واللذين لهما القدرة على تثبيط إفراز هرمونات الضغط، وبالتالي الحد من الاكتئاب؛ لذا احرصي على تناول ثمرة برتقال يوميًا للشعور بهذا التأثير الإيجابي.

أسماك السلمون التونة
أثبتت العديد من الدراسات الحديثة، أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية أوميغا-3 كأسماك السلمون والتونة، تعتبر مصدرًا غنيًا بفيتامين «ب12»، وقد تساعد في التغلب على حالات الاكتئاب وتعزيز صحة الدماغ؛ حتى تسلم الحالة المزاجية للمرء من التأرجح بين الفرح والحزن.

الخضروات الورقية
تناول المأكولات الورقية بكثرة، يقضي على الخوف الشائع من الأماكن العالية أو الظلام، وحين تشعرين بالغضب والتوتر.

المكسرات
يمكنك تناول طبق من المكسرات لإطفاء ثورة الغضب التي بداخلك.

الكاجو
يحتوي الكاجو على الحمض الأميني التربتوفان، الذي يعمل على زيادة إفراز السيراتونين، والذي يعمل على الاسترخاء وتخفيف التوتر والضغط.

الشاي الأخضر
يعد مشروب الشاي الأخضر كفيلاً بإعادة التركيز والنشاط إليك، ويساعد في المحافظة على اليقظة، من خلال تنظيم مستويات سكر الدم، وحماية الدماغ، وخفض خطر الإصابة بالعته والخرف.

اقرأي أيضا:

تغلبي على الشعور بالاكتئاب في 8 خطوات بسيطة

 

أفضل الزيوت العطرية لعلاج الاكتئاب

 

مخاطر اكتئاب الحمل وطرق التخلص منه
أضف تعليقا