5 أطعمة تعالج الاكتئاب

الأرق، النوم المتقطّع، فقدان الشهيّة، الميل إلى الوحدة، البكاء بلا أسباب، صعوبة في التنفّس، الشكّ وغيرها، أعراض تنذر بالاكتئاب!

من الضروريّ لمكافحة هذا العارض استشارة طبيب مختصّ إذا ما تفاقم الأمر، من جهة ثانية أثبتت العديد من الدراسات وجود بعض الأطعمة التي من شأنها محاربة هذا المرض الذي بات يعرف بمرض العصر لكثرة انتشاره، هذه الأطعمة تساعد الجسم على إفراز هرمون الـ Serotonin وهي مادّة تلعب دوراً مهمّاً في تحسين المزاج لذا يطلق عليها "هرمون السعادة".

وهذه الأطعمة هي:

1-البيض
البيض من الأطعمة الصحيّة بشكل عامّ، فهو مصدر للبروتين، الزنك وفيتامين B ، لذا يتصدّر قائمة المأكولات على وجبة الفطور لمنح الجسم النشاط الذي يحتاجه طوال اليوم وكذلك لمواجهة حالة الخمول المرتبطة بالاكتئاب لمن يعاني منه.

اقرئي أيضًا : 5 خطوات لعلاج الضيق والاكتئاب 

2- الشوكولا الداكنة
تحتوي الشوكولا الداكنة على مضادّات للأكسدة التي تساعد الخلايا على التجدّد والانقسام فيعمل الجسم بطريقة أكثر نشاطاً، كما تحفّز الجسم على إفراز هرمون الـ Serotonin لمواجهة التقلّبات المزاجيّة.

3- المحار
يحتوي المحار أو الجندوفلي على الفسفور، فيتامين B12، الأيودين، البروتين،الزنك، والسيلينيوم، وجميعها عناصر تجعله من الأطعمة التي تحسّن من حالة المزاج، لذا يصفه الأطبّاء لتحفيز الرغبة الجنسيّة أيضاً.

4- المعكرونة
تساعد النشويّات وخاصّة منها المعكرونة على إفراز هرمون الـ Serotonin المسؤول عن الشعور بالراحة والاسترخاء.

اقرئي أيضًا : كيفيّة مواجهة اكتئاب الحمل 

5- العسل الأبيض
بالإضافة إلى جميع الفوائد الصحيّة للعسل كمضادّ للبكتيريا والفيروسات ومصدر لعدد من الفيتامينات، فالعسل يساعد على استقرار سكّر الدم وبالتالي عدم حدوث اضطّرابات مزاجيّة.

أضف تعليقا