فساتين الزفاف، قصّاتها والأجسام التي تتلاءم معها

قبل اختيار فستان الزفاف ينبغي معرفة أيّ من التصاميم الذي يتلاءم مع شكل قوامكِ، يبرز ميزاته ويخفي عيوبه. هناك 6 أشكال أساسيّة للفساتين:

•A Line
•Sheath
•Ball Gown
•Mermaid
•Trumpet
•Tea Length
•Empire
جميعها موضحة في رسوم ظليّة ضمن الصور المرفقة.

اقرئي أيضًا : فساتين زفاف بلمسة ذهبية لعروس العام الجديد

A Line
هذا الفستان يتناسب مع مختلف أشكال الجسم، يكون ضيّقاً حتى منطقة الخصر ومن ثم يتّسع إلى الأطراف التي عادة تلامس الأرض، مثل فساتين Oscar de la Renta و Monique Lhuillier.

Sheath
هذا التصميم مثاليّ لإظهار القوام، يتناسب مع ذوات القوام الممشوق والنحيل، تصميمه عموديّ دون أي إتساع، مثل فساتين Theia وOleg Cassini.

Ball Gown
يتناسب مع غالبيّة أشكال الجسم، يكون ضيّقاً حتى الخصر أمّا تنّورته تكون ممتلئة أو منفوخة. يطلق عليه أيضاً اسم Princess Dress، أي فستان الأميرات حيث أنّ تصميمه مستوحى من فساتين أميرات القصص الخياليّة، مثل فساتين Viktor & Rolf و Marchesa.

اقرئي أيضًا : فساتين زفاف بياقة عالية لعروس 2018

Mermaid
أو قصّة حوريّة البحر، يتّسع بدءاً من الركبتين، يبرز انحناءات الجسم، ولذلك يتناسب مع العروس النحيلة والطويلة وصاحبة القوام الممشوق (جسم الساعة الرمليّة)، مثل فستان زفاف سارة نوري Sareh Nouri و Monique Lhuillier.

Trumpet
يكون ضيّقاً بدءاً من الصدر إلى من منتصف الأرداف، ويبدأ في الاتّساع التدريجيّ. هذا التصميم يظهر البطن مشدوداً ويبرز انحناءات منطقة الخصر حتى الأرداف، كفساتين Francesca Miranda و Claire Pettibone.

Tea Length
هو الفستان المتوسّط الطول Midi، يصل إلى أسفل الركبتين، مشابه لقصّة الـA Line ولكن قصير. لا يناسب هذا الفستان العروس القصيرة القامة أو الممتلئة لأنّه سيبرز هذه العيوب، مثل فستان نعيم خان Naeem Khan، وفستان Francesca Miranda.

اقرئي أيضًا : فساتين زفاف ناعمة لعروس 2018

Empire
هو الموديل الذي يبدأ في الاتّساع التدريجيّ من أسفل الصدر مباشرةً، وهو تصميم كلاسيكيّ عرف منذ القِدم وعاد مرة أخرى في صيحات فساتين الزفاف. يخفي عيوب منطقة الخصر إذا ما وجدت، يناسب العروس النحيلة التي لا تريد إظهار خصرها الشديد النحافة، مثل فستان زفاف Yolancris وفستان زفاف Oscar de la Renta.

أضف تعليقا
المزيد من فساتين زفاف