نصائح لتطوير مستواكِ المهنيّ في العام الجديد

انتهى عام 2017، حمل معه الكثير من المفاجآت المفرحة للبعض على الصعيد المهنيّ، والخيبات لآخرين، ومع بداية العام الجديد، لا بدّ من نظرة تأمّل في الأخطاء التي ارتكبتِها في العام الفائت أو في الأمور التي تجاهلتِها لتداركها في هذا العام ولتحقّقي تطوّراً على الصعيد المهنيّ. هذه النصائح من شأنها أن تضعكِ على الطريق الصحيح وستساعدكِ على إحراز تقدّم في عملكِ:

- نظّمي رسائل البريد الإلكترونيّ والملفّات الخاصّة بكِ، الورقيّة وتلك التي تحتفظين بها في جهاز الكمبيوتر، ستمكّنكِ هذه البداية من إنجاز أعمالكِ بشكل جيد.

- ركّزي على مهامّكِ كلٍّ على حدة، رتّبيها من الأهمّ إلى الأقلّ أهميّة. انجزي المهمّة الأولى وانتقلي للتالية، بهذه الطريقة ستتمكّنين من تحقيق نتائج حقيقيّة وملموسة.

- اهتمّي بعلاقاتكِ الجيّدة مع الوسط المحيط بكِ، داخل المكتب وخارجه، فتكوين علاقات قويّة مع الأشخاص المؤثّرين مهمّ جدّاً في سبيل تطوّركِ.

- هل التزمتِ بمواعيد العمل في 2017؟ الالتزام بالمواعيد ضروريّ في عامكِ الجديد كي تحصلي على ثقة من حولكِ.

- بادري في استلام مشاريع جديدة فور انتهائكِ من القيام بأحد المشاريع السابقة. هذا سيساعدكِ في التطوّر والارتقاء في عملكِ. بالطبع التزمي حسن التقدير قبل المبادرة، فالضغوط الزائدة ستؤخّر مسيرتكِ وليس العكس.

- حاولي تعلّم مهارات جديدة واكتساب المزيد من الشهادات من خلال دورات عاديّة أو إلكترونيّة عبر الإنترنت.
 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير