تجنّبي هذه الملابس في فترة الحمل

حتى تبدو إطلالتكِ أنيقة ومريحة أثناء الحمل، هناك قطع أساسيّة لا يجب أن تتخلّي عنها، في المقابل، هناك أخرى يجب تجنّبها:

الـ Jumpsuit
يفضّل تجنّب ارتداء الـ Jumpsuit أثناء الحمل باستثناء الجينز منه لسهولة خلعه في أيّ وقت، وذلك بسبب الضغط الذي تشعر به الحامل في منطقة الحوض، ما يضطّرها للدخول المتكرّر إلى الحمّام، فهذا سبب وجيه لتجنّب هذا النوع من الملابس لأنّها غير عمليّة على الإطلاق.

الـ Corset
سواء الـ Corset الداخليّ، أو الخارجيّ، الصيحة الرائجة مؤخّراً والذي يلبس فوق الفساتين والقمصان. هي قطعة لا تناسب الحامل بسبب الضغط الذي تحدثه على البطن والخطر الذي تشكّله على صحّة الجنين.

اقرئي أيضًا : أناقة النجمات أثناء الحمل في 2017

الجلد
غير قابل للتمدّد، وعادةً ما تكون فساتين أو سراويل الجلد ضيّقة، وبالتالي لا تصلح للمرأة الحامل لأنّها تعيق حركتها.

الفساتين القصيرة
مع ازدياد حجم البطن والجسم، فالفساتين القصيرة توحي بقصر القامة والحجم الأكثر امتلاءً. استبدليها بفساتين Midi أو طويلة ذات قصّة عموديّة Straight أو بحرف A.

الأزياء الواسعة جدّاً
تظنّ الحامل أنّها باختيار المقاس الأكبر من الملابس يخفي بطنها البارز، وهذا اعتقاد خاطىء... فالمعاطف، السترات أو الفساتين الواسعة تظهرها أكثر امتلاءً، خاصّة المرأة القصيرة والممتلئة.

اقرئي أيضًا : للحامل: كيف تخفين بروز البطن بالأزياء؟

الخامات اللّاصقة بالجسم Lycra
لا يحبّذ للحامل ارتداء هذا النوع من القماش لما يبرزه من انحناءات الجسم في فترة الحمل، بالرغم من اعتماد الكثير من النجمات هذه الخامة إبّان حملهنْ إلّا أنّ مظهرهنّ يغدو لافتاً. ينصح بارتداء سترة مفتوحة فوق القطعة المختارة من الـ Lycra، هكذا لن تقلق الحامل بشأن مظهرها...

السراويل بخصر مرتفع High Waisted Pants
قد تناسبكِ في بداية الحمل، ولكن مع مرور الوقت، لن يسهل عليكِ إرتداؤها، يفضّل السراويل المنخفضة الخصر Low Waisted Pants أو ذات خصر المطّاط، وينطبق هذا على التنانير أيضاً.

الكعب العالي
ينصح الأطبّاء بتجنّب انتعال الأحذية ذات الكعب العالي أخلال فترة الحمل، وإستبدالها بأخرى مريحة وعمليّة، لما له من تأثير سلبيّ ومؤلم على الظهر، الساقين والقدمين.

اقرئي أيضًا : 5 فاشينيستا عربيات يلهمونك بإطلالات الحمل

حمّالة الصدر الضيّقة
لا ينصح بارتداء حمّالات الصدر الضيّقة للتغيّر الذي يحدث في حجم الثدي، فتشعر المرأة بالانزعاج والضيق، خاصّة في النصف الثاني من فترة الحمل.

أضف تعليقا
المزيد من أناقة الأم والطفل