روتين صباحي لبشرة نقية في 6 خطوات فقط

الحفاظ على بشرة صحية مشرقة ونضرة، هو ما ترغب فيه كل امرأة، لا يقتصر الأمر فقط على استخدام مستحضرات العناية باهظة الثمن، لكن نحتاج كذلك لاتباع روتين يومي منتظم، أفضل الأوقات للعناية الصحيحة ببشرتك هي في الصباح الباكر؛ فيساعد ذلك على تنقية البشرة وتجديد حيويتها لمقاومة آثار التلوث البيئي والشوائب طوال اليوم.

اتبعي تلك الخطوات يوميًا، وتمتعي ببشرة نضرة طبيعيًا.

1- ماء الليمون
تخلي تمامًا عن تناول الشاي أو القهوة في الصباح، واستبدلي بهما الماء الدافئ مع العسل وعصير الليمون، يعد ذلك أفضل مشروب ديتوكس صحي لتنقية الجسم والبشرة من السموم المتراكمة، كما يمدكِ بالعناصر المرطبة الأساسية للحفاظ على صحة البشرة.

اقرئي أيضًا : 5 عادات يومية خاطئة تؤدي لظهور الهالات السوداء

2- التنظيف المضاعف
السر الأساسي وراء نقاء بشرة المرأة الكورية، هو اتباع تلك التقنية للتنظيف العميق للبشرة، يعتمد ذلك على تنظيف البشرة في خطوتين متتاليتين، الخطوة الأولى هي تنظيف بشرتك باستخدام أي من الزيوت الطبيعية دون استخدام الماء، ثم تُستخدم قطعة من القماش القطني لتدليك البشرة وإزالة آثار المكياج والأوساخ العالقة على سطح البشرة، أما الخطوة الثانية؛ فهي استخدام غسول مناسب لتنظيف البشرة والتخلص من بقايا الزيوت.

3- استخدام التونر
إغفال استخدام التونر، من أهم الأخطاء الشائعة للعناية بالبشرة؛ حيث يعمل التونر على توازن مستويات حموضة الجلد pH، كما يعمل على تصغير المسام الواسعة، اختاري أنواع التونر الخالية من الكحول، والتي تحتوي على المكونات الطبيعية، يمكنكِ استخدام ماء الورد كذلك كبديل طبيعي لتونر البشرة.

4- ترطيب البشرة
ترطيب البشرة هو الخطوة الأهم خلال روتينك الصباحي؛ حتى وإن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، تحتاجين للترطيب، لكن ننصحكِ باستخدام جل مرطب، الترطيب المنتظم لا يحمي بشرتك من الجفاف فقط، لكن يعمل كذلك على تأخير ظهور آثار الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

شاهدي أيضًا : 



5- استخدام السيروم
مع التقدم في العمر، تزداد احتياجات بشرتك من العناصر المغذية والمرطبة؛ لذلك عليكِ بانتقاء سيروم ذي تركيبة غنية لعلاج كافة المشكلات التي تواجهينها، كالجفاف الشديد، تصبغات البشرة، أو الخطوط الدقيقة.

6- التقشير
على الرغم من كونها خطوة غير يومية، إلا أن للتقشير الكثير من المنافع التي تنعكس على صحة وحيوية بشرتك، مع تراكم طبقات الجلد الميت، تفقد البشرة نضارتها لتصاب بالشحوب، تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا، يساعد على إزالة الجلد الميت وتجديد حيوية بشرتك، لا تقومي أبدًا بتقشير البشرة ليلاً؛ فقد يتسبب ذلك في تلف البشرة، ويزيد من فرص ظهور البقع الداكنة في الصباح التالي.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة