خلطات بياض الثلج لبشرة نقية

ثمة برامج علاجية طبية للتخلص من البقع الداكنة، أو ما يسمى فرط التصبغ، ومنها التقشير الطبّي الذي يقوم على استخدام مركّبات بنسبة عالية من أحماض الفاكهة، تترك على الوجه لمدّة يحدّدها الطبيب بحسب درجة الإصطباغ.

 لكن للواتي لا يرغبن في استخدام المستحضرات الطبية نقدم لهن علاجات منزلية طبيعية للتخلص من البقع الداكنة:

 

عصير الليمون والعسل والسكر

يبيض عصير الليمون البقع الداكنة في حين أن العسل يوفر الترطيب لحماية البشرة من الضرر. اخلطيهما معا ثم ضعي العجينة مباشرة على المنطقة المصابة. اتركيها حوالي 30 دقيقة ثم اشطفيها. قومي بذلك مرة في اليوم إلى أن تحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

إقرئي أيضا  خلطات من الطبيعة لعلاج البشرة الحساسة

 

قوة انزيمات الفواكه

إليك بعض الأفكار عن الفواكه المختلفة التي تخفف لون البقع البنية، بحيث تختارين فاكهة مختلفة كل يوم، ضعيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. اهرسي الفراولة والمشمش المقشر معا لصنع عجينة، وعصير الأناناس مع البايايا، أو اطحني البقدونس الطازج واخلطيه مع كمية متساوية من عصير الليمون الأخضر والكركم.

تغلبي على البقع الداكنة باستخدام أحد هذه العلاجات، واجمعي بينها وبين العلاجات السابقة لرؤية نتائج أفضل. استخدمي البصل وخل التفاح، اتركيه على البقع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه وكرري العملية يوميا لمدة 6 أيام، أو اهرسي ثلث كوب من الحمص المعلب أو المغلي مع القليل من الماء الدافئ لصنع عجينة وضعيها على البقع واتركيها 30 دقيقة ثم اشطفيها.

 

إقرئي أيضا  أقنعة للبشرة الجافّة المتشقّقة

 

 

منتجات الألبان

ضعي اللبن الرائب أو المخيض على البقع الداكنة باستخدام قطنة. حضري مزيج من عصير الليمون الأخضر واللبن الزبادي العضوي، أو اخلطي الحليب مع الخردل الأصفر لصنع عجينة رقيقة. اتركيها 20-30 دقيقة ثم اشطفيها.

 

 

أضف تعليقا