5 عادات يومية خاطئة تؤدي لظهور الهالات السوداء

تتميز منطقة محيط العين ببشرتها الرقيقة والتي تحتاج لعناية خاصة، كما أنها أول الأماكن التي تظهر بها التجاعيد المبكرة. الهالات السوداء من أهم المشكلات المزعجة، والتي تدل على إجهاد بشرتك والتقدم في العمر. على الرغم من استخدام الوصفات الطبيعية ومنتجات العناية بالبشرة، إلا أنه لعلاج الهالات السوداء بطريقة صحيحة، علينا أولاً أن نعرف ما الأسباب الأساسية وراء ظهور الهالات السوداء والعادات اليومية المسببة لها.

اكتشفي أهم العادات غير المتوقعة، والتي تسبب ظهور الهالات السوداء.

وضعية النوم الخاطئة
صدقي أو لا تصدقي، فإن وضعية نومك تؤثر على صحة وحيوية بشرتك. وضعية النوم على البطن من العادات المسببة لظهور الهالات السوداء والجفون المنتفخة. فقد أكدت الدراسات أن تلك الوضعية الخاطئة تتسبب في تراكم سوائل الجسم تحت الجلد، خاصةً حول العيون. تعد وضعية النوم على الظهر هي الأفضل لتنشيط الدورة الدموية والوقاية من الهالات السوداء.

تناول الأطعمة المالحة قبل النوم
لا يمكنكِ تناول الأطعمة المالحة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم خلال وجبة العشاء، حيث يتسبب ذلك في احتباس الماء تحت الجلد، مما يؤدي لتورم منطقة محيط العين والجفون.

تطبيق كريم العين أو السيروم بطريقة خاطئة
اختيار المنتجات باهظة الثمن للعناية بمحيط العين قد لا يمنحكِ النتائج المطلوبة إذا استخدمتها بطريقة خاطئة. هناك العديد من الأخطاء التي قد تقعين فيها وتتسبب في العديد من المشكلات، كالهالات السوداء والتجاعيد المبكرة حول العين. لا يمكنكِ شد الجلد أثناء تطبيق مستحضرات العين، كذلك لا تقومي بفرك المنطقة المحيطة بالعين بقوة أثناء ترطيبها. تأكدي كذلك من نظافة يديكِ قبل ملامسة البشرة لتجنب انتقال العدوى الفطرية.

شاهدي أيضًا : 

 

عدم إزالة مكياج العين قبل النوم
من أشهر الأخطاء المسببة لظهور الهالات السوداء هي عدم إزالة مكياج العين وتنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم. فتحتوي مستحضرات التجميل على الكيماويات الضارة، والتي تتراكم على بشرتك لتتسبب في انسداد المسام وتهيج العين.

التعرض المباشر لأشعة الشمس
المنطقة المحيط بالعين هي الأكثر عرضة للتلف عند مواجهة أشعة الشمس المباشرة. سرعان ما تتعرض تلك المنطقة الرقيقة لتصبغات الجلد، نتيجة لآثار الأشعة فوق البنفسجية القوية. لذلك، احرصي على استخدام واقي الشمس مع معامل الحماية المناسبSPF قبل الخروج من المنزل.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة