8 استخدامات جمالية غير متوقعة لزيت جوز الهند في حياتك اليومية

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بجمالك، فيستخدم في جميع أنحاء العالم لترطيب البشرة وتنعيم الشعر. يتميز بالعديد من الخواص الفعّالة لإصلاح تلف الشعر وتجديد حيوية البشرة. كما يستخدم كذلك في أغراض الطبخ المختلفة ولتدليك الجسم أيضاً. يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامينات والمعادن المختلفة، والتي تُعرف بفوائدها الصحية والجمالية كذلك.

اكتشفي أهم الاستخدامات الجمالية لزيت جوز الهند في حياتك اليومية.

زيت لترطيب الشعر: من أهم الاستخدامات الشائعة لزيت جوز الهند هو لترطيب الشعر بعد الاستحمام أو بعد غسيل الشعر. فيساعد على سهولة التحكم في الشعر المجعد وفك تشابكاته، كما يعمل كذلك على تقليل تساقط الشعر وتنعيم الشعر الخشن.

مرطب للبشرة: يعمل زيت جوز الهند مع خواصه المتعددة على تحسين ملمس البشرة، كما يساعد على التخلص من جفافها وشحوبها سريعاً. يعمل كذلك على توحيد لون البشرة واستعادة نضارتها الطبيعية.

شاهدي أيضًا : 

 

علاج السيلوليت: زيت جوز الهند من أفضل العلاجات الفعّالة للتخلص من السيلوليت. استخدامه بشكل منتظم لتدليك الجسم يساعد على استعادة مظهر الجلد الجذاب دون أي آثار للسيلوليت.

مزيل طبيعي للمكياج: استبدلي بمزيلات المكياج التقليدية زيتَ جوز الهند، فيساعد على التخلص من آثار المكياج العنيدة والصعبة، خاصةً المستحضرات المقاومة للماء كالماسكارا والآيلاينر. إلى جانب تنظيف البشرة، لا يتسبب زيت جوز الهند في تعرض البشرة للجفاف أو الاحمرار.

مقشر للجسم: اخلطي زيت جوز الهند مع مسحوق القهوة وقشور البرتقال؛ لتحصلي على أفضل مقشر طبيعي للجسم. كما يمنحكِ كذلك بشرة صحية أكثر نعومة ومرونة.

اقرئي أيضًا : وصفة الموز وصفار البيض لإصلاح الشعر التالف والنهايات المتقصفة 

واقٍ طبيعي من أشعة الشمس: يحتوي زيت جوز الهند على خواص فعّالة للوقاية من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

بلسم مرطب للشفاه: زيت جوز الهند هو أفضل مرطب طبيعي لشفاهك، فيساعد على إزالة التشققات والوقاية من الجفاف.

علاج تشققات الكعبين: إذا كنتِ تعانين من خشونة الكعبين والتشققات المزعجة، فاستخدمي مزيج زيت جوز الهند مع زبدة الشيا ووزعيها على قدميكِ بشكل يومي؛ لتحصلي على نتائج أكيدة لأقدام ناعمة وجذابة.

اقرئي أيضًا : وصفة يابانيّة لتفتيح البشرة خلال أسبوعين فقط

أضف تعليقا