17 فائدة جماليّة لزيت جوز الهند

يتمتّع زيت جوز الهند بخصائص جماليّة عديدة للبشرة والشعر وكامل الجسم لغناه بالأحماض الدهنيّة ومضادّات الأكسدة المعالجة والفعّالة التي تتغلغل إلى أعماق البشرة لتغذيتها، ترطيبها وترميم ضررها ولإعادة النضارة والإشراقة إليها بشكل آمن.

1 يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطّب وبلسم للشفاه لترطيبها، تغذيتها، تلميع مظهرها وحمايتها من الجفاف والتقشّر .

2 يستعمل زيت جوز الهند كقناع للشعر المتقصّف والتالف ليعمل على ترطيبه وتلطيفه وأيضاً لضخه بالمزيد من الحيويّة واللّمعان وإعادة إحيائه من جديد.

3 من الطبيعيّ أن يدخل زيت جوز الهند في تركيبة العديد من أنواع الكريم المعنيّة بالبشرة والجسم لغناه بالفيتامينات المرمّمة وأحماض الدهون غير المشبّعة والدقيقة التي تصل إلى أعماق البشرة بسهولة لتغذيتها، ترطيبها وتعزيز نعومتها وتلطيفها بصورة فائقة.

4 يمكنكِ الاعتماد على زيت جوز الهند من أجل التخلّص من بقايا الماكياج العنيد على كامل البشرة والعينين، فهو آمن تماماً حتى على المنطقة الحسّاسة المحيطة بالعينين.

5 يمكن استخدام زيت جوز الهند لترطيب الأظافر والجلد القاسي حولها لتبدو ناعمة وقويّة بعيداً عن مشاكل التقصّف، الاصفرار والضعف.

6 إذا ما نفذ منكِ السيروم ومستحضر تصفيف الشعر، يمكنكِ الاستعانة بقليل من زيت جوز الهند لتهذيب الشعيرات المتطايرة وترتيب مظهرها، كما أنّ رائحته غير مزعجة ولا تسبّب الإحراج.

7 يمكن معالجة البشرة التي تعاني من حروق أشعّة الشمس بزيت جوز الهند، يرمّمها ويسرّع من عمليّات التجديد الخلويّ للكشف عن خلايا أكثر صحّة، نضارة وإشراقاً.

8 يساعد تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند كثيراً على التقليل من مشكلة القشرة والتخلّص منها تدريجيّاً، يلطّف الفروة، يغذّيها بعمق، يحافظ على ترطيبها ويوازن إفرازاتها طبيعيّاً.

9 يدلّك به كامل الجسم، فرائحته ذكيّة ويتغلغل إلى أعماق البشرة بسهولة، كما يليّن البشرة، يرطّبها ويغذّيها.

10 يمكن استبدال معجون السنان بزيت جوز الهند لتنظيف الأسنان، فهو مبيّض طبيعيّ وفعّال لتنقية الأسنان وتلطيف رائحة الفم.

11يمكن استعمال زيت جوز الهند في إزالة الماسكارا المقاومة للماء، كذلك جميع بقايا الماسكارا والآيلاينر العنيدة دون إلحاق الضرر بالعيون.

12 زيت جوز الهند مضادّ للالتهابات، الجراثيم وللفطريّات، يمتلك خصائص تساعد في ترطيب بشرة الوجه والجسم خاصّة الظهر والبشرة التي تعاني من البثور والندوب.

13 للحصول على مقشّر طبيعيّ يتمّ خلط زيت جوز الهند مع السكّر الخشن لتدليك الجسم والتخلّص من بقايا الخلايا السطحيّة الميتة والكشف عن الطبقات الصحيّة والمشرقة ذات الملمس الناعم واللّون الصحيّ.

14 لمن تعاني مشكلة التعرّق والرائحة الكريهة تحت الإبطين ولا تحبّذ استعمال المستحضرات المتوفّرة في الأسواق المزيلة للعرق يمكنها دهن المنطقة بزيت جوز الهند، فهو صحيّ بعد الاستحمام ورائحته لطيفة كما أنّه آمن مقارنة مع بقيّة المنتجات الكيميائيّة المتوفّرة في الأسواق.

15 تؤكد الكثير من البحوث الحديثة أنّ زيت جوز الهند يساعد على النموّ السريع للشعر وعلى ترطيبه لغناه بالعناصر الغذائيّة الأساسيّة بما في ذلك حمض اللوريك. يتمّ تدليكه على كامل فروة الرأس بطريقة لطيفة لمدّة 10 دقائق ومن 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.

16 يعدّ هذا الزيت العجيب علاجاً فعّالاً لمشكلة القشرة المحرجة على الفروة والرأس. يتمّ مزجه مع القليل من زيت شجرة الشاي المعقّم وتدليك الفروة به للحصول على نتائج باهرة في غضون أسابيع قليلة جدّاً من استخدامه.

17 لأنّه غنيّ جدّاً بمضادّات الأكسدة فهو زيت رائع للتصدّي بقوّة لأشعّة الشمس الضارّة ومناسسب للأعمار كافّة، يقي البشرة من التجاعيد المبكرة وخطوط الزمن العميقة.

أضف تعليقا