أعاني من السيلوليت وترهل الفخذين ماهو الحل السريع لعلاج هذه المشكلة؟

 

تظهر مشكلة السيلوليت عند النساء النحيفات كما تظهر عند صاحبات الوزن الزائد، فكشفت الدراسات أن هذه المشكلة الجلدية ليست مرتبطة بالوزن أو الحجم بل بمعايير أخرى، أبرزها نوع البشرة والعوامل الوراثية، كما أن سوء التغذية يلعب دوراً كبيراًفي ذلك، ويمكن التخلص من السيلوليت في أسبوعين من خلال اتباع نظام متكامل عبارة عن تمارين رياضية وخلطات.

 "الجميله نت" إلتقت بالدكتورة "أمل عطالله" ماجيستير علاج طبيعي وممارسة معتمدة من AFPA الأميركيَّة، ورئيس قسم العلاج الطبيعي بمجموعة جولدز جم لتعرفنا على كيفية علاج هذه المشكلة.

  1. تمرين لمحاربة السيلوليت في منطقة الفخذين:

قومي بشد عضلات المعدة والمؤخرة وفتح الساقين بعرض الخصر، ومدي ذراعيك إلى الأمام بشكل مستقيم وارفعي صدرك للأعلى، ثم اتخذي وضعية القرفصاء ببطء مع الاستمرار في شد عضلات المعدة والمؤخرة، لا بد من تكرار التمرين 10 مرات وارتاحي دقيقتين ثم كرري التمرين.

  1. للتخلص من السيلوليت في المنطقة الداخلية من الفخذ:
  • استلقي على أحد جانبيك واجعلي الساقين فوق بعضهما، ثم ارفعي أحد الساقين لأعلى ببطء، ثم ثبتي قدميك وابدئي العد 15 مرة ثم اعيدي الكروة. يكرر هذا التمرين عشر مرات على الأقل لكل من رجليك.

 

  • قفي بشكل مستقيم، بطنك للداخل ابعدي ما بين رجليك مسافة متوسطة،  اجعلي قدميك متجهتين إلى الخارج، ابداي تمرين القرفصاء بالنزول إلى مستوى مناسب لكِ بدون ألم، كرري التمرين 7 أو 10 مرات وارتاحي دقيقتين ثم كرري المجموعة مرة أخرى. لا تنسي التنفس المنتظم أثناء التمرين، يمكنك أن تحددي تكرار كل تمارين بما يناسب قدرتك.

   قومي بعمل تمارين الشد بعد التمرين.

        قومي بعمل تمارين التسخين قبل التمارين يمكن المشي أو الجري في المكان   لمده 15و10 دقائق.

 

  • نصائح وطرق للتخلص من السيلوليت:
  1. وصفه زيت الزيتون وزيت العرعر:

اخلطي ملعقتين من زيت العرعر مع 5 ملاعق من زيت الزيتون، ودلكي مناطق السيلوليت لمدة ربع ساعة، كرري العملية مرتين يوميا صباحا وقبل النوم لمدة شهر كامل حتى تري النتيجه التي ترضيكِ.

  1. شرب الماء بكثرة، لأنّ الجسم بحاجة إلى الماء فهو أساسي لترطيب البشرة وعامل مساعد لشد الجلد المترهل.
  2. الإستحمام بطريقه "صدم الجسم" من خلال التناوب مرة يكون الماء ساخن وتارة أخرى يكون بارد، مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتسليط ضغط الماء على أماكن ظهور السيلوليت مع التدليك بشكل دائري بأطراف الأصابع.
  3. ابتعدي عن الدهون المشبعة والوجبات السريعة ومشتقات الحليب كامل الدسم فهي السبب الرئيسي في تراكم السيلوليت.
  4. القيام بتدليك الجسم والمناطق المصابة بالسيلوليت بفرشاة خاصة للسيلوليت بحيث يكون الجلد جاف عند التدليك ثم الإستحمام.
أضف تعليقا