أفضل 10 أطعمة للتخلص من السيلوليت

هل ترغبين باستعادة رشاقتك والتخلص من السيلوليت؟ قد تساعدك بعض الأطعمة على ذلك. اكتشفي هذه الأطعمة العشرة الرائعة التي تكافح احتباس المياه.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1- التين: مدر للبول وملين

التين غني بالسكريات والألياف والكالسيوم والمعادن (بما في ذلك المغنيسيوم)، لذا فإن التين، خاصة التين المجفف، يتميز بقيمة غذائية عالية إلى جانب فوائده الملينة. وهو أيضا مليء بفيتامينات A و B1 و B2 و C وله تأثير إيجابي على العبور المعوي. يمكن التركيز على التين المجفف الذي، على الرغم أنه يحتوي على سعرات حرارية أكثر من التين الطازج (103 سعرة حرارية مقابل 60 سعرة حرارية لكل 100 غرام)، إلا أنه يمكن الاحتفاظ به لفترة أطول.

 

2- الهليون: ممتاز للتخلص من الماء

يحفز الهليون بشكل طبيعي عملية إزالة الماء عن طريق الكلى ويساعد على تخفيف الانتفاخ بسبب محتواه الكبير من البوتاسيوم. وهو غني بالألياف لذا يساعد أيضا على تسهيل وظيفة الأمعاء.

وهناك مواد أخرى تعطيه خصائص مدرة للبول وهي الفروكتوزان والاسباراجين. وهذا الحمض الأميني الذي يحتوي على الكبريت مسؤول عن إصدار رائحة معينة في البول بعد تناول الهليون.

 

3- اللحوم البيضاء والأسماك: لمكافحة نقص البروتينات

البروتينات لها تأثير مدر للبول، فهذه الجزيئات الثقيلة والكبيرة تجعل الماء يخرج من الدم والذي يتم بعد ذلك التخلص منه عن طريق البول. ولها أيضا تأثير معاكس لتأثير الملح. فالملح يحبس المياه في الأنسجة في حين أن البروتينات تطردها.

 

4- الأناناس: لمكافحة الوذمات

الأناناس غني بالبوتاسيوم لذا فهو مدر ممتاز للبول ورائع لتخفيف الانتفاخ، بل وإخفاء السيلوليت. والألياف غير القابلة للذوبان التي يحتوي عليها تجعله أيضا غذاء مفيدا بشكل خاص للأمعاء الكسولة. وسواء تناولته لوحده أو مع أطعمة أخرى، يجب تناوله باعتدال لأنه يحتوي على الكثير من السكر.

 

5- الخرشوف: لتنشيط إدرار البول

سر الخرشوف هو سكر الإينولين، وهو سكر خاص يعزز إلى حد كبير التخلص من المياه. ومحتواه الكبير من البوتاسيوم يجعله مدرا ممتازا للبول. وهذا الغذاء الغني بالألياف يساعد على إزالة السموم من الأمعاء.

 

6- السلق والكراث والشمر واللفت والكرفس: لمكافحة احتباس المياه

هذه الأغذية تشتهر بكونها مدرة للبول لأنها تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وهي تعزز أيضا التخلص من الماء عن طريق البول. ومحتواها الكبير من الألياف يساعد أيضا على الحفاظ على بطن مسطح. يمكن تناول هذه الخضروات أيضا لوحدها أو مخلوطة في الحساء، للجمع بين كل فوائدها.

 

7- الخيار: مصرّف ممتاز

الخيار الذي لا يحتوي على الكثير من الملح والغني بالبوتاسيوم يعتبر أفضل مدرات البول الطبيعية. وهو فعال جدا في مكافحة احتباس المياه، وهو الغذاء المثالي للحفاظ على الرشاقة بما أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية (12 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام).

 

8- الخوخ الناضج: مدر رائع للبول

الخوخ (خاصة الناضج منه) مليء بالماء ويشتهر على وجه الخصوص بخصائصه المدرة للبول. وهو يخفف احتباس المياه وله أيضا تأثير ملين طبيعي.

 

9- العنب: مزيل قوي للمياه

العنب هو أحد الفواكه الأكثر احتواء على الماء والبوتاسيوم، وله فوائد معروفة مدرة للبول . وإذا تم تناوله بشكل منتظم، يساعد على التخلص من الماء الراكد في الأنسجة وبالتالي منع الوذمات. والألياف التي يحتوي عليها تحسن أيضا العبور المعوي.

 

10- البطيخ والشمام: يمكن تناولهما دون اعتدال

البطيخ والشمام، الغنيان بالبوتاسيوم، يحفزان عملية التخلص من الماء. علاوة على ذلك، فإن التوازن المناسب بين البوتاسيوم والصوديوم يعزز عملية تبادل المياه بين أجزاء مختلفة من الجسم (الأعضاء، الخلايا...) ويمنع الانتفاخات المرتبطة باحتباس المياه. الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا يمكن إيجادهما إلا في الصيف.

 

اقرئي أيضاً

طرق غير متوقعة للتخلص من السيلوليت

طرق فعّالة للتخلّص من السيلوليت

علاج السيلوليت في 5 وصفات منزلية

أضف تعليقا