14 نصيحة للتخلص من السيلوليت

السيلوليت  طبقة دهنيّة رقيقة تسكن تحت الجلد مباشرةً، فتجعل البشرة تأخذ شكل البرتقال بنتوءاتها وتعرّجاتها التي تشوّه جمال البشرة ، وللتخلّص من تلك المشكلة علينا بالصبر واتّباع بعض السبل التي من دورها إخفاء أو تقليل تلك المشكلة.

 

 إليكِ بعضاً من تلك النصائح لتتخلّصي من السيلوليت Cellulite:

 

- تناولي الغذاء الصحّي:

إنّ الخلايا الدهنيّة في الجسم تتسرّب من خلال الأنسجة الضامّة، وتستقرّ مكوّنةً طبقةً رقيقةً تحت الجلد مباشرةً، وأفضل طريقة لتفادي ذلك هو تناول أطعمة غنيّة بمضادّات الأكسدة، تعمل على تخليص الجسم من الذرّات السائبة التي تتسبّب العديد من الأمراض.

 

- قلّلي من الكافيين:

ابتعدي عن القهوة، الشاي والمشروبات الغازيّة التي تسبّب تراكم الموادّ السامّة في الجسم لاحتوائها على مادّة الكافيين والتي تؤثّر على عمل الدورة الدمويّة والجهاز اللمفاويّ وبالتالي ظهور السيوليت.

 

- ارتدي الملابس الواسعة:

فالملابس الضيّقة تعيق الدورة الدمويّة ليصبح هناك قصور في وظيفتها وبالتالي تتراكم الدهون.

 

- تجنّبي الاستحمام بالماء الساخن:

فالمياه الساخنة لها أثر ضارّ في سلامة البشرة وتؤثّر سلباً في قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين والتي تزيد من ظهور Cellulite.

 

- احرصي على العلاج الطبيعيّ:

إنّ عمليّة التدليك التي تصاحب استعمال مضادّات تكسير الدهون المحبوسة في تجمّعات Cellulite تخفّف من نسبة ظهورها

 

- حمّام الساونا:

حمّامات الساونا أو البخار تساعد على فتح المسامّ لزيادة إفراز العرق وزيادة معدّل التخلّص من السموم.

 

- تفّاحة يوميّاً:

وذلك لاحتواء التفّاح على مادّة البكتين، وهي نوع من الألياف الغذائيّة القابلة للذوبان، تعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضميّ وتساعده على طرد السموم خارج الجسم، وذلك ينطبق على الكمثرى، الموز، الجزر واللّيمون.

 

- تجنّبي المسكّنات:

ؤدّي تناول المسكّنات جميعها إلى تراكم الموادّ السامّة في الجسم، هذه الموادّ تضيف عبئاً على أعضاء الجسم في هضمها والتخلّص منها. 

 

- تنفّسي بعمق:

التنفس بعمق يساعد على وصول الأوكسجين والموادّ الغذائيّة المفيدة للخلايا، وتخلّص الجسم من السموم والموادّ الضارّة، فذلك يساعد على وصول الأوكسجين للخلايا وتخلّص الجسم من الموادّ الضارّة.

 

- قلّلي من منتجات القمح:

يحتوي الخبز والمعكرونة وغيرهما من منتجات القمح على مادّة تسمّى جلادين، وهي نوع من البروتين يعتقد أنّه يعوق امتصاص الجسم للغذاء بطريقة صحيّة.

 

- تخلّصي من الوزن ببطء:

اتّباع حمية قاسية تنقص الوزن بسرعة يعتبر من الأخطاء التي يقع فيها كثيرون، ويصبح من الصعب على المدى البعيد التخلّص من الوزن ومن Cellulite.

 

- أكثري من البصل والثوم:

لاحتوائهما على الكبريت الذي يقلّل الضغط عن الجهاز اللمفاويّ.

 

- اشربي اللّيمون:

كوب من الماء الساخن ممزوج مع عصير اللّيمون الطازج على الريق ينعش الجسم، ويساعد على تنظيف الجهاز الهضميّ والكبد ويزيد من كفاءتهما في التخلّص من السموم.

 

- لا تثقي دائماً بالجراحة:

ليست عمليّات شفط الدهون وتخفيف الوزن دائماً ذات فعاليّة عالية للتخلّص من الـ Cellulite ، ننصحكِ بمحاولة التخلّص منها دون اللّجوء لتلك العمليّات.

أضف تعليقا