6 عادات يومية تمنحك بشرة نضرة ونقية

تحتاج البشرة لعناية خاصة للحفاظ على نضارتها وحيويتها. فمع مواجهة عوامل التلوث البيئي، السموم والجراثيم، يصبح من الصعب حماية البشرة وتنقيتها. لا تقتصر العناية بالبشرة على استخدام مستحضرات التجميل فقط، لكن هناك بعض العادات والخطوات الأساسية التي لا بد من اتباعها بشكل يومي.

1- شرب الماء
يحتاج الجسم لشرب كميات وفيرة من الماء يومياً للوقاية من الجفاف والقيام بوظائفه الحيوية، فبدون الماء يتعرض الجسم للجفاف وكذلك البشرة. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة نضرة وصحية، احرصي على شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً. تذكري جيداً أن مشروبات الكافيين كالقهوة أو الشاي من أهم العوامل وراء جفاف البشرة، استبدليها بالماء، عصائر الفواكه الطبيعية أو شاي الأعشاب.

شاهدي أيضًا : 

 

2- الراحة الكافية
مع القيام بالأنشطة اليومية المختلفة، يحتاج الجسم للحصول على القدر الكافي من الراحة بشكل يومي. أثناء النوم، تعمل خلايا البشرة على إصلاح التلف وتجديد خلاياها، كما تعمل على الحفاظ على بشرة مشرقة خالية من آثار الإجهاد والتعب.

3- التمرينات الرياضية
ممارسة التمرينات الرياضية من أهم الأنشطة الحيوية التي تساعد على تنقية الجسم من السموم خلال عملية التعرق. كما تساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم المحمل بالعناصر الغذائية تجاه خلايا الجلد.

4- تناول الغذاء الصحي
النظام الغذائي الصحي الغني بالخضروات، الفواكه، البروتينات والحبوب الكاملة هو ما يمنحك بشرة نضرة ومشرقة طبيعياً. فتحتوي المواد الغذائية الأساسية على كافة المغذيات اللازمة لنضارة وحيوية بشرتك من الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة.

5- العناية الأساسية بالبشرة
للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك عليكِ اتباع روتين منتظم. ابدئي بتنظيف بشرتك في الصباح والليل للتخلص من الزيوت الزائدة، الجراثيم والفطريات المسببة لحب الشباب والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة. لا تنسي استخدام التونر، خاصةً لصاحبات البشرة الدهنية. بعد ذلك، تأتي خطوة استخدام الكريم المرطب للحفاظ على بشرة ناعمة ومرنة.

اقرئي أيضًا : 9 نصائح لا بدّ منها لجمال البشرة

6- واقي الشمس
التعرض لأشعة الشمس من أهم الأسباب وراء تلف البشرة وظهور البقع الداكنة والتجاعيد الدقيقة. أصبح استخدام لوشن واقي الشمس أمر ضروري للوقاية من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة، فقد تتسبب كذلك في الإصابة بسرطان الجلد.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة