9 نصائح لا بدّ منها لجمال البشرة

هذه الخطوات التسع من روتين العناية ستحدث فرقاً واضحاً على البشرة، على كلّ سيّدة وفتاة اتّباعها خاصّة في موسم الخريف، وهي على الشكل التالي:

1.الأطعمة الطازجة
"كلّ ما نتناوله من طعام ينعكس على البشرة"، لذا لا بدّ من الامتناع عن تناول منتجات الألبان والحلوى واستبدالها بالعصائر الطبيعيّة والماء المضاف له اللّيمون لمنح البشرة مظهراً صحيّاً.

2.فيتامين C
تناولي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، فهو مصدر أساسيّ للبشرة في عمر الثلاثين وما فوق. من هذه الأطعمة: الفراولة، البرتقال والكيوي، كما يمكن تناول المكمّلات الغذائيّة.

3.اختيار النوعيّة المناسبة للمستحضرات
من الضروريّ جدّاً إجراء بعض الفحوصات والاختبارات التي تدلّ على طبيعة البشرة لتتمكّن المرأة من اختيار المنتجات الأفضل لها وفقاً لطبيعتها.

اقرئي أيضًا : فوائد زيت الأركان للبشرة والشعر والصحة

4.بشرة منتعشة ومشدودة
واحدة من أكثر الطرق غير التقليديّة للاهتمام بالبشرة والتي تعود عليها بنتائج رائعة، أن تغرقي رأسكِ في وعاء مليء بمكعّبات الثلج وشرائح الخيار، فذلك يساعد على تقليص مسامّ البشرة ويعطيها إشراقة منتعشة. اختبريها وستلاحظين الفرق!

5.إزالة بقايا الماكياج
أولى النصائح في روتين العناية بالبشرة والتي يجمع عليها خبراء التجميل وجوب تنظيف البشرة وإزالة جميع بقايا مساحيق التجميل كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم، منعاً لانسداد المسامّ واختزان الأتربة والأوساخ فيها، مع أهميّة استخدام مزيل للماكياج مضادّ للماء كي تتمّ العمليّة بشكل صحيح ولضمان التخلّص من جميع الرواسب التي تحدثها هذه المساحيق في المسامّ.

6.القرفة لجمال الشفاه
تعدّ القرفة منشّطاً طبيعيّاً للدورة الدمويّة، ما يعزّز من احمرار الشفتين والتي يمكن استخدامها كبديل طبيعيّ لأحمر الشفاه! كلّ ما عليكِ فعله هو دهن الشفاه بزيت القرفة أو بودرة القرفة لحمرة طبيعيّة تغنيكِ تماماً عن أحمر الشفاه.

شاهدي أيضًا : 



7.كريم العين
لأنّ منطقة العيون تكشف الكثير عن أسرار البشرة، لا بدّ من جعل كريم العينين روتيناً للعناية اللّيليّة.

8.الاسترخاء
يساعد الاسترخاء وتجنّب مسبّبات التوتر والقلق بزيادة مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم وهو المسؤول عن عدم ظهور حبوب الشباب.

اقرئي أيضًا : وصفة لن تخطر ببالك تخلصك من السيلوليت في 6 أسابيع

9.النوم
أخيراً، السبيل الأهمّ للحصول على بشرة نقيّة أخذ قسط كافٍ من النوم يوميّاً لا يقلّ عن 8 ساعات. كوني حريصة على ترتيب غرفتكِ والنوم على وسائد مريحة. تجنّبي ملامسة وجهكِ للوسادة واختاري أغطية من الحرير. فجميع هذه الأمور من شأنها أن تساهم في منح الجسم والبشرة على حدٍّ سواء الراحة، النضارة والصحّة.

أضف تعليقا