10 نصائح للفوز ببشرة نضرة طيلة الشتاء

اعملي بهذه النصائح من الخبراء لتفوزي ببشرة نضرة طيلة موسم الشتاء بعيداً عن مشاكل الشحوب والجفاف.
1 اعتني بنظافة بشرتكِ كلّ يوم مع الحرص على التمعّن فيها كلّ مساء قبل النوم للتعرّف على التغيّرات الجديدة التي تطرأ عليها، وبهذا يمكنكِ تحديد المشكلة وتداركها من البداية.
2 خصّصي في المساء الوقت الكافي لتخليص البشرة من كلّ بقايا الماكياج والأتربة العالقة في المسامّ لتسمحي لها بالتنفّس بصورة طبيعيّة خلال ساعات النوم ولتضمني إتمام عمليّات التجديد الخلويّ الليليّة فيها على أفضل وجه.
3 ضعي التونر أمام غسول البشرة دائماً، وبهذا ستتذكرين أنّ عليكِ تعقيم البشرة وإنعاشها، كذلك إعادة غلق مسامّها في كلّ مرّة بعد تنظيفها وتجفيفها مباشرة. وإذا ما نفذ معك التونر يمكنكِ استبداله بمكعّبات الثلج التي تقبض المسامّ بفعاليّة.
4 سيكون من السهل عليكِ التنبّه إلى ضرورة ترطيب بشرتكِ في الصباح والمساء إذا كان مرطّب البشرة بالقرب من الغسول. لابأس من وضع واحد في كلّ حمّام مع الاحتفاظ بآخر في حقيبة اليد، وبهذا يمكنكِ ترطيب بشرتكِ أينما كنتِ شرط أن تكون يديكِ نظيفتين ومعقّمتين بالطريقة الصحيحة كي لا تتسبّبي في نقل الجراثيم إلى وجهكِ بيديكِ المتّسختين.
5 خّصصي للبشرة كريم واقياً من الشمس حتى في الطقس الغائم والممطر، فأشعّة الشمس تخترق الغيوم وتنفذ إلى بشرتكِ ولا بدّ من منع ضررها بكريم مناسب.
6 تذكّري أهميّة تقشير البشرة مرّة في الأسبوع على الأقلّ إذا كانت جافّة وحسّاسة ومرّتين في الأسبوع إذا كانت دهنيّة من أجل التخلّص من طبقات الجلد الميتة والسطحيّة. اختاري مستحضرات تقشير وفقاً لنوعيّة البشرة أو يمكنكِ ببساطة تحضيرها في المنزل كالسكّر مع الفراولة أو الشوفان مع العسل لتدليك البشرة بلطف وبحركات دائريّة باتّجاه القلب لتعزيز حركة الدم فيها ومنحها لوناً زهريّاً، طبيعيّاً وصحيّاً.
7 استخدمي الماء الفاتر والبارد حتى في موسم الشتاء وتجنّبي استخدام المياه الساخنة لأنّها ستسلب البشرة كلّ زيوتها الطبيعيّة، كما تتسبّب لاحقاً في جفافها وتشقّقها خاصّة إذا كنتِ ستتعرّضين إلى طقس بارد.
8 احرصي على شرب الماء بكميّات وافرة حتى لو لم ت تشعري بالعطش. فلا بدّ من الالتزام بهذه القاعدة الذهبيّة وهي ثمانية أكواب كبيرة من الماء كلّ يوم وفي ساعات متفرّقة.
9 تناولي الطعام الصحيّ مع الإكثار من الخضار، الفواكه والمكمّلات الغذائيّة المعزّزة لشباب وصحّة البشرة، خاصّة السمك.
10 حاولي التقليل من التوتّر والإجهاد والابتعاد قدر المستطاع عن كلّ ما يسبّب لكِ التوتر والانزعاج. اخلدي إلى النوم باكراً لتحصلي على القسط الكافي من النوم كلّ ليلة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة