في أسبوع باريس.. المونوكروم يسيطر على عرض بالمن، وكلوي تستهدف المرأة العصرية

  • على مدار 4 أيام تابعنا بترقب وشغف بالغين جديد دور الأزياء الفرنسية خلال أسبوع الموضة بباريس لموسم ربيع 2018، والتي أتى بعضها مواكباً لتوقعاتنا، والبعض الأخر مخيب للآمال خاصة في وجود بعض التغيرات التي طرأت على منصب المدير الأبداعي لعدد من الماركات.

    في جولة سريعة تصحبك (الجميلة) لتتعرفي على أبرز ما عرض خلال الأيام الماضية في عاصمة الموضة الأولى.

    ديور تفتتح عروض باريس والـ Patchwork الأبرز في مجموعتها

    اقرئي أيضًا : الفاشينيستا نور عريضة تخطف الأنظار في أسبوع باريس، أكتشفي أسرار أناقتها 

    بأسلوب أنتهجته ماريا غراتسيا شيوري Maria Grazia Chiuri منذ إنتقالها إلى ديور Dior يتلخص في محاكاة ذوق المرأة العصرية، تبنت الدار الفرنسية العريقة صيحة الدنيم ولكن هذة المرة دعمتها بتقنية الـ Patchwork، فأطلت العارضات بسترات وبناطيل مصممة بتدرجات لونية من الجينز الأزرق، هذا بخلاف التنورة الطويلة الواسعة التي صُممت بترقيعات طبعت عليها أشكالاً مختلفة.

    ويبدو أن 2018 ستحمل لنا المزيد من الموديلات الشفافة، وأبتكرتها ديور في صورة بلوزات وتنانير من التول تزين الشورتات والفساتين القصيرة، أيضاً السترة الفرو أضفت لمسة ثرية على العرض الذي زُينت بعض موديلاته بالأهداب.

    الأبيض والأسود يرسمان عرض بالمن

    طغت صيحة المونوكروم على عرض بالمن Balmain، فشكلت ثلثي المجموعة تقريباً التي رأي البعض أنها لم تُقدم جديداً يضيف لتاريخ الدار، فلازالت القصات التي تبرز إنحناءات القوام مسيطرة على تصاميم أوليفييه روستينغ Olivier Rousteing، أكثر ما لفتنا في تشكيلة ربيع 2018 الجلود اللماعة، والمعاطف والتنانير الشفافة كما خطفت أنظارنا التنانير المصممة بتموجات حول الطرف في لمسة أنثوية محببة خاصة القطعة الـ Midi التي تم تنسيقها مع تيشيرت مونوكروم وصندال عالي الرقبة.

    وكالعادة سيطرت الأكتاف العريضة على السترات والكنزات الصوف، وأنتعلت العارضات البوط الطويل الذي يتخطى الركبة لتزين به الفساتين القصيرة المعانقة للقوام.

    اقرئي أيضًا : جولة على أبرز صيحات ربيع 2018 من أسبوع ميلانو للموضة

    كلوي تبتكر مجموعة تحاكي ذوق إمرأة عصرية

    أنها المصممة الفرنسية الأولى التي تشغل منصب المدير الإبداعي لدار كلوي بعد مارتين سيتبون Martine Sitbon والتي تولت نفس العمل في عام 1988، نتحدث هنا عن ناتاشا رامزي ليفي Natacha Ramsay-Levi والتي قدمت أول مجموعة لها مع كلوي Chloé بعد أن أتت خلفاً لـ كلير وايت كيلر Clare Waight Keller والتي أنتقلت بدورها إلى دار جيفنشي Givenchy بعد تعاون أمتد لست سنوات مع الدار الفرنسية.

    بعيداً عن اللمسة البوهيمية التي لطالما أرتبطت بمجموعات كلوي، توجه عرض ربيع 2018 بتصاميمه إلى المرأة العصرية، فشاهدنا المعاطف الكاميل، البلوزات بأكمام الجرس Bell Sleeves blouses، والتونيك الطويل لاسيما القطع القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف والتي تعتبر من أبرز إتجاهات هذا الموسم.

    قصات محتشمة ونقشات مفعمة بالحياة في عرض روشاس

    اقرئي أيضًا : أزياء مونوكروم موضة ربيع 2018 تتصدر أسبوع ميلانو

    أبتكر المصمم أليساندرو ديلاكوا Alessandro Dell'Acqua مجموعة أكتظت بالأزياء المحتشمة حيث لفتتنا الفساتين والتونيكات الـ A Line التي لا تلتصق بالقوام، وبذلك يخدم العرض ليس فقط المحجبات بل يصب في صالح السيدة الممتلئة كما يناسب النحيفات.

    قصة الـ Peplum والتوب القصير Crop top كانا من أبرز القطع التي زينت منصة عرض روشاس Rochas، أما لوحة الألوان فضمت ألوان صيفية صارخة أبرزها الأصفر، هذا إلى جانب الأسود الكلاسيكي.

    أضف تعليقا