من أسبوع باريس: شانيل في رحلة فضائية وألكسندر ماكوين إلى أين؟

في ختام أسبوع باريس للأزياء الجاهزة خريف وشتاء 2017 – 2018 أردنا أن نسلط الضوء على أبرز التصاميم التي شهدتها عروض ثلاثة الأيام الأخيرة، والتي ضمت أسماء عريقة مثل شانيل Chanel، ألكسندر ماكوين Alexander McQueen، جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، وهيرميس Hermès.

الفضي يسيطر على عرض شانيل
في Grand Palais وبحضور عشاق الدار الفرنسية العريقة كشف المصمم العالمي كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld عن مجموعته الجديدة والتي استلهمها بالكامل من أجواء الفضاء، فسيطر اللون الفضي على أغلب القطع التي لم تخل بالطبع من التويد شديد الفخامة والذي اشتهرت به شانيل Chanel، وكانت اللمسة الكلاسيكية التي طبع بها العرض الذي سيطرت عليه روح الحداثة والعصرية.

اقرئي أيضًا : فنون أظافر مبتكرة تتفجر في منصات أسبوع الموضة بباريس  

الفساتين المزدانة بالريش في عرض ألكسندر ماكوين
في عرض وصف بأنه من أفضل ما قدم في أسبوع باريس، برعت المصممة سارة بورتون Sarah Burton في الغوص في مقاطعة كورنوال Cornwall بجنوب بريطانيا والتي تعج بالمناظر الطبيعية لتستوحي منها ألوان ونقشات تصاميمها لهذا الموسم.
فالفساتين المزينة بالريش وتلك المصممة بصيحة الترقيعات Patchwork كانت من أهم القطع التي لفتتنا ضمن هذا العرض الذي ارتكز أيضاً على الجلد كخامة أساسية صُممت بها فساتين، معاطف وسترات قصيرة.

اقرئي أيضًا : 12 عطراً آسراً لموسم الربيع  

جيامباتيستا فالي تركز على الدانتيل والمعاطف المطرزة
لم تغب النعومة والرقي اللذان اعتدنا عليهما في مجموعات جيامباتيستا فالي Giambattista Valli عن ما شاهدناه بالأمس ضمن عروض اليوم قبل الأخير من أسبوع باريس، فالدانتيل كان القاسم المشترك في أكثر من تصميم وإلى جانبه برزت الفساتين المزدانة بالكشكاش والأكمام المنتفخة.

اقرئي أيضًا : أزياء لبنانية موضة خريف 2017 زينت أسبوع باريس  

التنانير المشقوقة والبدلات الجلد الأبرز لدى هيرميس
وبالنظر إلى منصة عرض هيرميس Hermès سندرك فوراً الدور الذي أسندته الدار الشهيرة للجلد كخامة لم توظف فقط في تصميم التنانير مستقيمة القصة ولكن أيضاً السراويل ذات الستايل الرجالي والقصيرة الـ Culotte، وإلى جانبها أعجبتنا المعاطف الماكسي التي يصل طولها إلى الكاحل، بالإضافة إلى الفساتين الـ Midi غير متماثلة الأطراف والمزينة بأحزمة عريضة محددة للخصر.

 

اقرئي أيضًا : 40 تسريحة شعر خطفت الأضواء في أسابيع الموضة لهذا العام  

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة