أزياء لبنانية زينت أسبوع باريس للموضة

لا يمكن أن نتابع أسبوع باريس للموضة بدون أن نترقب بشغف أن نرى جديد إبداعات الدور اللبنانية وعلى رأسها عروض إيلي صعب Elie Saab وزهير مراد Zuhair Murad.

وبالفعل تنافس المصممان العالميان على تقديم أزياء ستصنع الفارق في خزانة كل امرأة عصرية أنيقة، وإلى أجواء المنافسة انضمت مواطنتهما ريم عكرا Reem Acra والتي كشفت عن مجموعتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2017 – 2018 في فندق الريتز بباريس احتفالاً بمرور 20 عاماً على إطلاقها أول مجموعة تحمل اسمها تحديداً في عام 1997، وكانت مجموعة مخصصة بفساتين الزفاف.

زهير مراد يستعيد موضة الستينات
فقد أتت مجموعته لتعيد التنانير والفساتين القصيرة إلى الصدارة، وما بين الستايل الرجالي والأنثوي قدم عرضاً احتوى على القطع المصممة من التويد، وأخرى مزينة بكشكاش من التول.
البدلات ذات السترات القصيرة سجلت حضوراً رائعاً بقطعة صُممت بستايل الجاكيت الرياضي Bomber Jacket، كما وجدت البناطيل القصيرة الـ Culotte طريقها إلى هذه المجموعة المميزة لتبرهن على إصرار زهير مراد على استهداف كل امرأة عصرية.

اقرئي أيضًا : 12 عطراً آسراً لموسم الربيع 

عرض إيلي صعب من وحي باليه جيزيل
فبتصاميم بديعة اعتمدت على الخامات شديدة الرقة والأنوثة مثل التول والمخمل، كشف المصمم اللبناني عن مجموعته الجديدة والتي ضمت كالعادة جامبسوت أنيقاً قدمه إيلي صعب هذا الموسم باللون البرغندي وزينه بأكمام من الدانتيل وشرائط مخملية من نفس اللون.
كما لفتنا في هذا العرض الأنيق المعطف الأسود الماكسي والمزود بياقات من الفراء الفاخر، أيضاً الفستان ذو التوب الـ Peplum، والفستان المطرز المزين بكاب من نفس الخامة.

اقرئي أيضًا : من أسبوع باريس: شانيل تأخذنا في رحلة للفضاء وألكسندر ماكوين إلى جنوب بريطانيا  

ريم عكرا تطلق مجموعة بنفحات شرقية
بلمسات شرقية لا تخطئها عين اختارت المصممة اللبنانية أن تكشف عن جديدها والذي ضم قطعاً طُبعت عليها أشكال القلوب وكف اليد، فزينت بهما أغلب الفساتين والتي تنوعت بين المحتشم والديكولتيه الجريء.
كما أدرجت ريم عكرا ضمن مجموعتها الفساتين المصممة بتوب Asymmetrical peplum، وتلك المستوحاة من ستايل الجلباب العربي، بالإضافة إلى عدد من القطع الكاجوال مثل السويت شيرت الأسود المطرز بالقلوب.

اقرئي أيضًا : فنون أظافر مبتكرة تتفجر في منصات أسبوع الموضة بباريس  

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة