أخطاء في نظام العناية بالبشرة. احذريها!

هناك العديد من الأخطاء التي ترتكب أثناء اتّباع روتين العناية بالبشرة بمختلف أنواعها، الأكثر شيوعاً منها خمسة، تقترفها النساء دون استثناء وحتى الشهيرات منهنّ.

1.الإفراط في غسل البشرة
ترتكب العديد من النساء هذا الخطأ ظنّاً منهنّ أنّها الوسيلة الصحيّة والسليمة للتخلّص من الأوساخ والدهون العالقة بالمسامّ، إلّا أنّ الصحيح هو أن يتمّ غسلها بشكل مبسّط مرّتين فقط في اليوم بغسول مناسب وماء دافىء ثمّ بارد.

اقرئي أيضًا : مكوّنان فقط للتخلّص من لون الإبط الداكن  

2.استخدام الماء الساخن على البشرة
باعتقاد الكثير أنّ الماء الساخن أسرع وسيلة للتخلّص من الزهم العالق في المسامّ، وإنْ كانت هذه النظريّة صحيحة إلّا أنّ الحرارة تسلب البشرة زيوتها الطبيعيّة، تربكها وتحثّها على إنتاج المزيد من الزهم، ما يتسبّب بمظهرها الدهنيّ!. استعيضي عنه بالماء الدافىء وانهي غسلها بالماء البارد دائماً لإعادة غلق مسامّها.

اقرئي أيضًا : 12 طريقة لتجديد تسريحة الـ Ponytail  

3.التقشير المفرط
التقشير خطوة ضروريّة للتخلّص من طبقات الجلد الميت التي تتراكم كلّ يوم على سطح البشرة وتسبّب جفافها وتقصّفها، ولكنّ الإفراط فيه أيضاً يعرّضها للجفاف، الالتهاب، تلف الخلايا وتحفيز الميلانين على إنتاج المزيد ما ينتج عنه التصبّغ والكلف. لا بدّ من الاكتفاء بتقشيرها مرّتين في الأسبوع فقط.

اقرئي أيضًا : حلول نهائيّة لمظهر الشعر الدهنيّ  

4.الخلود إلى النوم بالماكياج
يحذّر خبراء العناية بشدّة من التكاسل في المساء والذهاب إلى الفراش دون إزالة الماكياج عن البشرة، خاصّة وأنّها الفترة التي تتمّ فيها عمليّات التجديد الخلويّ وتصحيح الضرر الذي يلحق بالبشرة في النهار.

اقرئي أيضًا : الهاتف الذكيّ أحد أسباب تجاعيد الرقبة!  

5.إهمال ترطيب البشرة
قد تعتقد المرأة أنّ الواقي من الشمس كافٍ في النهار ولا حاجة لكريم الترطيب، ولكنّه اعتقاد خاطىء. لا بدّ أن تحظى البشرة بكريميّ ترطيب، أحده للنهار وآخر للمساء من أجل الحفاظ على مستوىً فائق من الترطيب ولحماية الجلد من آثار الجفاف وعلامات الشيخوخة المبكرة مع الحرص على اختيار الأنواع الأنسب لعمر وطبيعة البشرة.

اقرئي أيضًا : اللّوز لتقوية الشعر وتنعيم البشرة  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة