لهذه الأسباب أعطي طفلك ملعقة من العسل يومياً

فوائد عديدة لتناول العسل لصحة أطفالك، لكن في المقابل تغفل الكثير من الأمهات إعطاءه لطفلها خاصة في الصباح، فهو مليء بالعديد من الفوائد الصحية التي تجعلك لا تغفلين في إعطاء ملعقة منه صباحاً لطفلك على الريق.

عن فوائد تناول العسل لطفلك أكد الدكتور نبيل فوزي، استشاري طب الأطفال، أن العسل يعمل على تقوية مناعة طفلك لغناه بالعديد من الفيتامينات التي تحميه من أمراض الشتاء، مثل أمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، والحماية من برد الشتاء.

شاهدي أيضًا : 

 

عن الفوائد الأخرى لإعطائه لطفلك صباحاً، هو منح الطفل الطاقة والحيوية لاستكمال يومه الدراسى بالإضافة إلى أن غنى العسل بمضادات الأكسدة يحمي طفلك من الإصابة بأي عدوى أوبكتريا قد تصيب طفلك.

وأشار استشارى التغذية إلى أن غنى العسل بنسبة عالية من الحديد يساهم في تقوية مناعة طفلك خاصة الأطفال الذين يعانون من النحافة وسوء التغذية لرفضهم تناول العديد من الأطعمة.

اقرئي أيضًا : جدول تغذية الطفل وطعامه فى الشهر الرابع حتى السادس

يعمل العسل على زيادة إنتاج الهيموجلوبين، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة ومتنوعة من الحديد والفيتامينات، لذلك يجب أن تقومي بتناول ملعقتين يومياً من العسل واحدة عند الاستيقاظ، وأخرى قبل النوم، حيث سيعمل على رفع نسبة الحديد في الجسم ما يجنبك الأنيميا وفقر الدم.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية