6 أخطاء ترتكبها العروس عند شراء فستان الزفاف

يوم مليء بلحظات سعيدة.. كل العيون عليكِ، وكل العدسات تلتقط صوراً لكِ، وأكثر ما سيتذكره الجميع هو إطلالتك وفستان زفافك. نعلم أن العثور على ثوب أحلامك ليس بالأمر السهل، ولكن مع تجنب هذه الأخطاء سوف تجدين الفستان المناسب.

التمسك بأسلوب واحد
كثير من العرائس تتخذ القرار بشأن تصميم فستان الزفاف المثالي لهن، والبدء في البحث عن هذا التصميم دون غيره، وهذا أمر خاطئ، لأن ما يدور في بالك ليس بالضرورة أن يكون هو الأمثل، فلتكوني أكثر تفتحاً في هذا الأمر، ولتستمعي لصاحبة المتجر الذي ستنتقين منه فستانك. حيث إنه لا يمكن تحديد التصميم المناسب بمجرد رؤيته معلقاً أمامك، بل يجب أن تجربيه، وتتأكدي إذا ما كان يخفي عيوب جسدك أم يبرزها، ووقتها يمكنك تحديد التصميم المناسب.

اقرئي أيضًا : للممتلئات: أجمل الأزياء من عروض أسبوع الموضة بنيويورك

نعرف أن الفستان المنفوش هو حلم كل فتاة، ولكن لا يشترط أن يكون مناسباً للجميع، وخاصةً بعد ظهور تصاميم فساتين زفاف عصرية تسرق الأضواء.

اختيار فستان زفاف لا يعجبك
أكبر خطأ يمكن أن تقع فيه العروس هو التأثر برأي من يرافقها عند شراء فستان زفاف حتى وإن لم يعجبها وتقع في حبه، ولذلك يراعى أخذ شخص تثقين فيه وفي ذوقه، سواء والدتك، شقيقتك أو صديقتك، ويجب اختيار من يعرف بأناقته وذوقه الرفيع في اختيار الأزياء.
إذا شعرت ببعض الشكوك نحو اختيارك، فعليكِ اللجوء إلى عاملة متخصصة لتساعدك، ولا تنسي تصوير نفسك بالفستان أكثر من صورة ليكن أمامك فرصة لمطالعته أكثر من مرة.

عدم تقدير الميزانية الصحيحة
لنفترض أنكِ اخترت فستان زفاف يبلغ ثمنه 2000 دولار، فلا تتوقعي أن هذا كل ما سوف تدفعينه، فقد يحتاج الفستان إلى تعديل بمبالغ إضافية، وكذلك شراء إكسسوارات الزفاف المكلفة، وغيرها من المصروفات التي ستظهر لكِ مع الوقت، ولهذا يجب عليكِ تقدير الميزانية الفعلية حتى تتمكني من اختيار فستان زفاف مناسب.

التسوق في وقت مبكر جداً
بالطبع تحتاجين إلى وقت لمطالعة مجموعة فساتين أعراس متنوعة، ولكن لا ينصح بشراء الفستان قبل وقت طويل من حفل الزفاف، فلا تعرفي كيف يكون وزنك حينها، كما أن الصيحة الرائجة الآن في فساتين الزفاف قد تختفي في وقت زفافك، وسوف تظهر صيحات جديدة يمكن أن تجدي وقتها فستاناً أجمل.

ويعتبر قبل وقت الزفاف بشهرين هو الوقت الأنسب لشراء فستان الزفاف، وليس قبل أو بعد هذا.

اقرئي أيضًا : أزياء وأكسسوارات بالأخضر تألقي بها إحتفالاً باليوم الوطني السعودي

الانسياق وراء التخفيضات
قد تظنين أنكِ عروس محظوظة بسبب التخفيضات التي تجدينها في متاجر فساتين الزفاف، والتي يمكن أن تصل إلى 70%! ولكن لتفكري قليلاً في الأمر وتداعياته، فكم عروس قامت بقياس الفستان قبل أن تقيسيه أنتِ لأنه بسعر زهيد، ويمكن أن يكون به بقع غير ظاهرة في الوقت الحالي، أو بعض التمزق في مكان داخلي، أو تضرر بأي شكل بسبب كثرة القياس، ويمكن أن يحتاج منكِ الفستان كثيراً من التعديلات لهذه المشكلات، والتي قد تكلفك مبالغ لإصلاح تلك المشكلات فيه.
وفي نفس الوقت يمكن أن تجدي فستان زفاف رخيصاً وجيداً، فليس هناك قواعد صارمة في هذا الأمر، ولكن ما نطلبه منكِ هو تحري الدقة والتفكير قبل اتخاذ القرار.

الاعتماد على التعديلات
إذا أعجبك فستان زفاف ولكنك قررت أن تقومي ببعض التعديلات فيه فننصحك بتجنبه، فأنتِ لا تضمنين كيف سيكون بعد التعديلات، وهل سيبدو جذاباً حقاً كما هو الآن؟ يصعب عليكِ تصور هذا؛ لأن التغيير في التصميم هو أمر غير مستحب، والأفضل هو شراء فستان زفاف مناسب دون أي تعديلات، باستثناء تضييق الفستان، فيمكن فعل هذا في حالة كان يتطلب تضييقاً بسيطاً، ولكن إذا كان واسعاً بشكل كبير فيفضل أن تبحثي عن فستان آخر.

اقرئي أيضًا : موضة خريف 2017 ..نصائح للتألق باللون الاخضر العسكري

أيضاً إذا كنتِ عروس محجبة وخترت فستاناً مفتوحاً ويحتاج لإضافة أكمام أو غلق منطقة الصدر، فلا تتوقعي أن يكون الفستان رائعاً مثل ما هو بدون هذه الإضافات، وننصحك بالبحث عن فستان زفاف بأكمام ويناسب الحجاب.

وهنا ننصحك بأخذ رأي خبير في التصميم والحياكة؛ لأنه هو الأكثر دراية منكِ فيما يخص تعديل الفستان.

أضف تعليقا