هذا ما سيحدث لبشرتك إذا لم تقومي بهذه الخطوة في المساء... فانتبهي

تعتقد الكثيرات أن النوم من دون العناية بالبشرة لا يلحق الضرر بها. وهو اعتقاد خاطئ. فعدم تخليصها من بقايا المكياج وآثار التلوث والأوساخ قبل الذهاب إلى النوم يومياً يؤدي إلى ظهور الكثير من الشوائب عليها. بل إن هذا يعزز احتمال مرضها وشيخوختها في سن مبكرة. إذاً من الضروري جداً الحرص على تنظيف بشرة الوجه مساءً لتفادي هذه المشكلات.

 

1 حب الشباب

من الخطأ الاعتقاد أن حب الشباب يظهر لدة المراهقات فقط. فهذه المشكلة تصيب بشرتك أيضاً في حال عدم قيامك بتنظيف بشرة وجهك قبل ذهابك إلى النوم في المساء. والسبب أن الماكياج والأوساخ تؤدي إلى انسداد مساماتها وبالتالي ظهور البثور وعلامات الالتهاب وغير ذلك من الشوائب المزعجة عليها. فإذا كنت تعانين من حساسية البشرة وسرعة تأثرها بالعوامل الضارة، احرصي على استخدام الماكياج الخفيف وسهل التنظيف.

2 شيخوخة البشرة

أثبتت الأبحاث العلمية أن البشرة تتجدد بطريقة تلقائية خلال الليل. ويسبب عدم تنظيفها ظهور علامات التعب والشيخوخة المبكرة عليها. ومن هذه العلامات التجاعيد والخطوط الرفيعة في مناطق مختلفة إضافة إلى مظاهر الترهل.

ولمنع حدوث ذلك ننصحك بأن تنظفي وجهك من الماكياج جيداً وبواسطة مستحضر مناسب لبشرته في المساء. وبعد ذلك رطبيها بكريم غني بمضادات الأكسدة للحفاظ على انتعاشها وإشراقها ونضارتها.  

3 الحساسية

في حال لم تقومي بتنظيف بشرتك جيداً قبل الخلود إلى النوم، فهذا قد يعرضها للإصابة ببعض أنواع الحساسية مثل الأكزيما وغيرها. ولا تظهر الأعراض غالباً خلال وقت قصير بل مع مرور الوقت. وقد يترافق ذلك في البدء مع علامات أولية مثل الحكاك والاحمرار.

 

4 تبقع الجلد

في حال لاحظت ظهور بقع بنية على بشرة وجهك وإذا لم تتمكني من إخفائها حتى بواسطة كريم الأساس، فهذا يعني أنها ليست ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. فسبب ظهورها في هذه الحالة هو عدم تنظيف البشرة أو تنظيفها بطريقة خاطئة أو غير كافية قبل الذهاب إلى النوم. إذاً من الضروري العناية بها مساء منعاً لحدوث هذه المشكلات.   

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة