أقنعة الموز لبشرة بلا شوائب

يحتوي الموز على نسبة مرتفعة جداً من البوتاسيوم. تعرفين هذا جيداً  كما جميع الناس. أما ما قد لا تعرفينه فهو أنّه يعتبر مفيداً جداً لصحة بشرتك ولا سيما في حال كانت تعاني من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. بل أكثر من ذلك، هو يساعدك على التخلص من البثور والثآليل. لكن، كيف ذلك؟ من خلال تطبيقك بعض الأقنعة والوصفات الطبيعية.

 

إذاً، يعود تناول الموز على صحتك بالكثير من الفوائد. لكنه يتفق أيضاً وبشرتك، إذ يمكنه أن يجعلها أكثر جمالاً وإشراقاً. بالفعل، إنّه الثمرة المثالية التي يمكنك استخدامها من أجل صنع الكثير من الأقنعة التي تحدّ من حدوث الالتهابات المسببة للبثور المزعجة ومن احتمال ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وتساهم في تجديد البشرة ولا سيما في حال تأثرها بأمراض مثل الصدفية.

 

قناع الموز

لتصنعي قناع الموز، عليك بالطبع أن تستخدمي لب الثمرة وأن تهرسيه بشكل تام إلى أن يتحول إلى ما يشبه الكريما المنسجمة. وبعد ذلك يمكنك أن تطبقيه على وجهك وأن تتركيه لنحو 20 دقيقة قبل أن تنزعيه بواسطة الماء الفاتر وتجففيه بلطف بمنشفة ناعمة.

ولوقاية بشرتك من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد: إمزجي لب ثمرة الموز مع القليل من العسل واتركيه إلى أن يتحوّل لونه إلى ما يشبه لون القهوة. نظفي وجهك جيداً ثم طبقي القناع على كامل بشرته وحتى في محيط عينيك واتركيه لنحو 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.  

ملاحظة مهمة: يمكنك أن تطبقي هذا القناع 3 مرات أسبوعياً على الأقل.

 

إقرئي أيضاً: قناع ترطيب البشرة بالكركم

 

 وماذا عن قشر الموز؟

هل تعرفين أن لقشر الموز دوره الجمالي أيضاً؟ إذاً، لا ترمه في سلة المهملات. فهو غنيّ بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، أيّ بالعناصر الثلاثة الضرورية لصحة بشرتك.

-لكي تعالجي مواضع لسعات الحشرات، أفركي المنطقة المصابة بقطعة من قشر الموز، فهذا يحدّ من رغبتك في الحكاك.

-يساعد قشر الموز على شفاء الجروح بسرعة. كما يمكنك استخدامه من أجل علاج آثار الصدفية. وفي هذه الحالة، يتعين عليك أن تطبقي قطعة من قشر الموز على موضع الإصابة طوال ليلة كاملة. ومن الأفضل أن تكرري العملية لمدة تراوح بين 5 و10 أيام.

-هل تعانين من ظهور حبّ الشباب؟ إذاً، إلجئي إلى قشر الموز أيضاً. فهو يساعد على إزالتها من دون أن يترك أيّ آثار. لذا، ندعوك إلى أن تطبقيه عليها كل مساء إلى أن تحققي الهدف الذي تريدين.  

 

إقرئي أيضاً: قناع الموز لمكافحة التجاعيد

إقرئي أيضاً: قناع يخلّصك من حب الشباب

إقرئي أيضاً: قناع لشدّ تجاعيد البشرة.. تأثيره فوري!

أضف تعليقا