حلول تمنع تعرّق الوجه في الصيف!

بالرغم من أنّ التعرّق يساعد على إزالة السموم من الجسم، يطهّر المسامّ من الأوساخ العالقة، خلايا الجلد الميتة وفائض الزيوت، الّا أنّه لا بدّ من تنشيفه باستمرار، فترك هذه السموم على الوجه وقتاً طويلاً يؤدّي إلى انسداد المسامّ وظهور البثور؛ ونتيجة الحرارة المرتفعة تزداد مسامّ الجسم في إفرازها العرق، ما يجعل البشرة لامعة بشكل ملفت ومزعج، إليكِ هذه الطرق الـ 5 التي تحدّ من هذا اللّمعان:

1.الحفاظ على توازن البشرة
من الطبيعيّ أن تعمدي إلى غسل وجهكِ بالماء البارد وتنظيفه أكثر من مرّة خلال اليوم في فصل الصيف، غير أنّ رغوة الصابون والماء يجرّدان البشرة من الرطوبة التي تحتاجها وينشّطان عمل الغدد الدهنيّة، والنتيجة بشرة لامعة زيتيّة. التزمي بالتنظيف العميق مرّتين يوميّاً صباحاً ومساءً، أمّا في منتصف النهار اكتفي بمسح البشرة بالتونر أو مناديل الوجه المبلّلة.

اقرئي أيضًا : أخطاء يجب الامتناع عنها خلال تقشير البشرة !  

ومن النواهي الأخرى التي تترك البشرة متهيّجة وغير متوازنة التقشير بشكل غير صحيح، خاصّة في هذا الفصل. استخدمي غسولاً يوميّاً يحتوي على الجليكوليك وقومي بتقشير بشرة وجهكِ حواليّ أربع مرّات في الأسبوع (تقلّ مرّات التقشير للبشرة الحسّاسة وتزيد للبشرة الدهنيّة في كثير من الأحيان). انتقي مقشّراً يحتوي على حبيبات كرويّة، ناعمة، بدلاً من الخشنة.

2.اختيار كريمات ترطيب خفيفة التركيبة
المرطّب الكثيف للوجه الذي تستخدمينه خلال فصل الشتاء ليس مناسباً للصيف، بسبب العوامل الخارجيّة التي تختلف عن الشتاء، فهي ليست قاسية ومجفّفة؛ اختاري كريم مسائيّاً قادراً على تجديد خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين التي تحدث بشكل طبيعيّ أثناء النوم، وتذكّري أنّ كريم الترطيب المخصّص للنهار يجب أن يكون خفيفاً. بعد تطبيقه في الصباح، ضعي منديلاً ورقيّاً على وجهكِ واربتي عليه بلطف، فسوف يمتصّ المنديل أيّ ترطيب زائد.

3.المستحضر التمهيديّ
لترك البشرة ناعمة وخالية من اللّمعان، يوصى بتطبيق مستحضر تمهيديّ قبل الأساس، على أن يكون خالياً من الزيوت وقادراً على امتصاص الزيوت وغير مجفّف.

اقرئي أيضًا : تقشير البشرة ... نصائح وقواعد!  

4.اختيار الماكياج المناسب
كما هو الحال مع المستحضر التمهيديّ، فإنّ التركيبة الخالية من الدهون وغير مجفّفة للبشرة في الوقت نفسه هي المفتاح لاختيار أساس البشرة الدهنيّة، لذا ننصح ذوات هذا النوع من البشرة بماكياج مرطّب، يمتصّ الزيوت. انتقي ظلال عيون بتركيبة كريميّة تدوم طويلاً وكحلاً مقاوماً للماء.

5.مناديل تمتصّ العرق
بالرغم من بذل قصارى جهدكِ لمنع ظهور العرق والزيوت على البشرة، إلّا أنّكِ لن تتمكّني من ذلك طوال الوقت، فالحلّ المؤقّت بالمناديل "النشّاف"، احتفظي بها في حقيبتكِ، فهي تحتوي لمسة من البودرة الشفّافة والمصحّحة للّمعان والإفرازات المفرطة للبشرة.

اقرئي أيضًا : علاج البشرة الدهنية في 10 دقائق فقط 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة