فوائد مذهلة لتناول طبق الملوخية

فوائد عديدة لتناول طبق الملوخية على مائدتك يومياً، فهي غنية بالعديد الفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة، فهي غنية بفيتامين "أ" و"ب" المسؤولين عن تقوية المناعة والنظر والحماية من الشيخوخة المبكرة والحفاظ على سلامة الجهاز العصبي.

تعد الملوخية وجبة فعالة لمرضى الأنيميا؛ لغناها بنسبة كبيرة من الحديد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان والتهاب المفاصل وتعمل على تحسين الإبصار.

اقرئي أيضًا : القهوة، فوائدها وأضرارها في رمضان  

وتعد الملوخية غذاءً فعالاً أيضاً لمرضى السكر، فيساعد تناول طبق من الملوخية على إفراز هرمون الأنسولين وضبط معدل السكر في الدم.

أكد الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية أن الملوخية تعد غذاءً مذهلاً لمن يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك؛ فهي غنية بالعديد من المركبات التي تعمل على راحة الجهاز الهضمي والتخلص من الشعور بعسر الهضم بشرط عدم الإكثار من إضافة الثوم أو السمن عند إعدادها فإنه بذلك سيزيد من شعورك بالامتلاء والتخمة في المقابل.

اقرئي أيضًا : الشاي بعد الإفطار صحي أم ضار ؟  

ويساعد تناول طبق من الملوخية على منحك الشعور بالراحة والسعادة، وذلك بفضل غناها بمادة الكاروتين التي تزيد من إفراز هرمون (السيروتونين)، الذي يمنحك حالة مزاجية مرتفعة ويخلصك من الاكتئاب ومنحك الشعور بالسعادة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية