أطعمة للتخلّص من السيلوليت

هناك عوامل عدّة تساعد على ظهور السيلوليت عند الذين يمتلكون قابليّة لتراكم هذه الدهون، من بينها الوراثة، الهرمونات الأنثويّة، قلّة النشاط البدنيّ، أسلوب الحياة، وبالطبع نوعيّة الطعام. وهذا العامل الأخير هو الأكثر أهميّة، فينصح الخبراء باتّباع نظام غذائيّ صحيّ من شأنه أن يتحكّم بظهور السيلوليت.

أطعمة للتخلّص من السيلوليت :

اقرئي أيضًا : "السيلوليت"... أسبابه وعلاجه  

الأحماض الدهنيّة أوميغا 3
وجود أنواع سيّئة من الدهون قد تؤدّي إلى العديد من المضاعفات الصحيّة المرتبطة بالقلب وصحّة الجسم، وهذا يمكن أن يؤدّي أيضاً إلى تكوّن السيلوليت بسبب الدهون التي تترسّب في الخلايا الدهنيّة تحت الجلد، غير أنّ ما يعرف بالأحماض الدهنيّة أوميغا 3 تعمل على التخلّص من السيلوليت لأنّها غنيّة بالموادّ المضادّة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة وتجعل البشرة ناعمة، كما أنّها تكبح الشهيّة.

الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنيّة أوميغا 3
زيت كبد الحوت
سمك السلمون
بذور الكتّان
زيت الزيتون

اقرئي أيضًا : السيلوليت ... مشكلة وليس مرضاً

فلفل كايين :
الفلفل كايين له شعبيّة عالية في حرق الدهون، له خصائص مضادّة للالتهابات وبالتالي يساعد في تقليل أيّ التهاب في الجسم .يعمل على مدّ الجسم بالسخونة أو الحرارة الطبيعيّة التي تعزّز عمليّة الأيض، يحسّن من الدورة الدمويّة. تناوله بانتظام يسرع عمليّة التخلّص من سموم الجسم التي تساعد كثيراً في إزالة السيلوليت .

كيفيّة استخدام فلفل كايين :
يمكن إضافة هذا الفلفل إلى الوجبات اليوميّة كالمرق، أطباق السلطة، كما يمكن صنع شاي منه من خلال إضافة ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق الفلفل مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور وعصير اللّيمون الطازج إلى كوب من الماء الدافئ . يشرب من مرّتين إلى ثلاث مرّات في اليوم.

اقرئي أيضًا : ودعي السيلوليت برجيم الـ7 أيام

الشاي الأخضر :
هناك أكثر من سبب لاستبدال كوب من القهوة في الصباح بكوب من الشاي الأخضر لإزالة السيلوليت، فالشاي الأخضر يعزّز الدورة الدمويّة، يحافظ على صحّة الجلد وأنسجة الجسم ويمنع تراكم الدهون. غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة، يخلّص الجسم من السموم، يعزّز عمليّة الأيض ويساعد على حرق الدهون من خلال منع إنتاج الأنزيمات التي تمتصّ الدهون .

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية