الطريقة الصحيحة لمعرفة وزنكِ الحقيقي

من الخطوات المهمّة للحصول على قوام رشيق هي متابعة الوزن بشكل دوريّ بواسطة ميزان رقميّ. فعند اكتشاف أيّ زيادة في الوزن في مراحلها الأولى يكون التخلّص منها أمراً سهلاً. وما قد تجهلينه أنّ قياس الوزن يخضع لمعايير للتأكّد من المحافظة على الوزن، فقد تخطىء هذه الآلة وتنبئكِ بوزن مثاليّ، ولكن قد تلاحظين أحياناً أنّ هناك مناطق في الجسم بدأت تصبح بارزة بشكل لافت.

اقرئي أيضًا : تناولي عزومات رمضان دون قلق من زيادة الوزن! 

إليكِ الطريقة الصحيحة لمتابعة وزنكِ:

•عليكِ أوّلاً معرفة أنّه لا يوجد ميزان يعطي قياساً مطابقاً لميزان آخر، فكلّ ميزان سيعطيكِ قراءة مختلفة، وإنْ كان الاختلاف بسيطاً، لذا عليكِ أوّلاً اعتماد ميزان واحد فقط.

•القياس اليوميّ للوزن ولمرّات عديدة خطوة خاطئة، لأنّ الجسم يقوم بعدّة تغييرات في اليوم، فالماء قد يسبّب اختلافاً في الوزن، لذلك فإنّ القياس اليوميّ لن يجعلكِ تشعرين بتغيّر ملحوظ في وزنكِ، وعدم التغيّر هذا يسبّب الإحباط لمن تتّبع حمية.

اقرئي أيضًا : 5 نصائح تضمن عدم زيادة الوزن في رمضان 

•عليكِ اختيار وقت محدّد لقياس الوزن، ويفضّل أن يكون في الصباح، بعد النهوض من النوم ودخول المرحاض، ولكن قبل تناول وجبة الإفطار.

•من الأفضل أن تضعي الميزان على أرضيّة صلبة غير مائلة، كما يفضّل قياس الوزن دون ملابس أو على الأقلّ بالملابس نفسها في كلّ مرّة.

•وفي النهاية تجنّبي أمرين: قياس الوزن بعد الأكل مباشرة أو بعد ممارسة الرياضة، فالنتيجة هنا غير حقيقيّة، سعطيكِ قياساً أكبر من وزنكِ الحقيقيّ.

اقرئي أيضًا : كيفيّة إنقاص الوزن في رمضان! 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة