تناولي عزومات رمضان دون قلق من زيادة الوزن!

من العادات الرائجة خلال شهر رمضان هي العزومات سواء داخل المنزل أو في المطاعم، وبالطبع يوم العزومة هو يوم مقلق لكِ إذا كنتِ تتبعين حمية.

واتباع حمية لا يعني الحرمان أو الابتعاد عن تجمعات العائلة والأصدقاء للحفاظ على الوزن، بينما الأمر يتطلب فقط التفكير في نوعية الأطعمة التي تتناولها خلال العزومة، فيمكنكِ بسهولة تحديد القائمة التي لا تُخِلُّ بجدول الحمية.

اقرئي أيضًا : مشاكل غذائية في رمضان وكيفية التخلص منها ؟ 

1- لا داعي لتناول الزبدة والخبز أولاً
أبلِغ النادل ألا يحضر الخبز الأبيض والزبد باعتبارهما مقبلات قبل تناول الطعام؛ لأن الخبز المتوافر لدى المطاعم مخيف جدًّا وغني بالسعرات، كما أن تناوله مع الزبدة يزيد من تأثيره في الوزن.

2- تحديد الصلصات المناسبة
عادة ما يقدم أي مطعم أنواع اللحوم والدجاج المغطاة بصلصات خاصة، وهنا نصح الخبراء باختيار صوص أو صلصة مناسبة للحمية، فلا داعي لاختيار الجبن الدسم أو الأطعمة المغطاة بالكريمة.

اقرئي أيضًا : 4 كوارث غذائية على مائدة عيد الفطر احذريها  

3- المقليات ممنوعة
حين تطالعين قائمة الطعام تأكدي أنه كما يتوافر أطعمة مقلية شهية هناك اختيارات موازية من اللحوم والدجاج المشوي والمغطى بصوص مناسب، فلا تستسلمي لإغراءات المطعم.

4- تناول نصف الكمية فقط
عادة في رمضان تقدم المطاعم اختيارات كثيرة ووجبة مليئة بالحصص، وهنا أنتِ غير مضطرة لتناولها بالكامل بينما يمكنكِ اقتسامها مع صديقة، أو حتى تناول نصفها واصطحاب النصف الآخر للمنزل وتناوله في اليوم التالي.

اقرئي أيضًا : بدائل غذائية لما لا تحبينه؟

5- طبق الحلوى
أما طبق الحلوى الذي يأتي بعد الوجبة الرئيسية فسيكون أمتع إذا تناولته مع صديقة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية