ما تأثير الصيام على البشرة ؟

تعتقد الكثير من النساء بأنّ الصوم لساعات طويلة يؤثّر سلباً على البشرة وكذلك اختلاف مواقيت تناول الوجبات عن الأيّام العاديّة، هذا فضلاً إلى النظام الغذائيّ غير المتوازن؛ جميعها اعتقادات خاطئة، لأنّه بإجراءات بسيطة يمكن الاستفادة من الصيام للمحافظة على سلامة وصحّة البشرة دون تخوّف.

الفيتامينات
من الضروريّ أن يحصل الإنسان على كفايته من الفيتامينات وإنْ تناول وجبة واحدة في اليوم، وبالتالي وجبتان أو ثلاث في اليوم لا تؤثّر في عددها على ما يحتاجه الجسم، وإنّما نوعيّة الطعام وما يحتويه من فيتامينات ومعادن.

المحافظة على البشرة في رمضان

الاهتمام بالبشرة :
يجب الاهتمام بالبشرة وترطيبها بشكل يوميّ قبل النوم بعد استخدام منظّف مناسب لنوعيّتها صباحاً ومساءً وتدليك الوجه بحركات دائريّة من الأسفل إلى الأعلى، كذلك استخدام كريمات واقية من الشمس بشكل يوميّ للحماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

اقرئي أيضًا : روتين صحي للبشرة خلال شهر رمضان  

التغذية الصحّية :
مهمّة جدّاً. كوني حريصة على تناول الخضراوات والفواكه لما تحتويه من فيتامينات وأملاح معدنيّة مفيدة وهامّة للبشرة.

الإقلال من الملح :
حاولي التقليل من تناول الطعام الدسم والمالح لما يسبّبه من زيادة في الوزن وظهور البثور على البشرة، هذا فضلاً عن الأطعمة الحرّيفة والمخلّلات، ما يؤدّي إلى حدوث اضطرابات بالمعدة وظهور مشاكل جلديّة على البشرة، إلى جانب سوء الهضم الذي يؤدّي إلى حساسيّة في الجلد؛ يفضّل تناول السلطة المكوّنة من الخسّ، الجرجير والطماطم يضاف إليها الخلّ وعصير اللّيمون.

اللّبن :
يعتبر اللّبن وجبة غذائيّة كاملة، ولكنّها تتعارض مع الأطعمة الأخرى، لذا يفضّل تناوله بمفرده، لأنّه غنيّ جدّاً بالفيتامينات والمعادن‏.‏

اقرئي أيضًا : حلول لمشاكل البشرة في الصيف  

أشعّة الشمس :
إبحثي عن الظلّ باستمرار وتجنّبي أشعّة الشمس المباشرة عند الخروج نهاراً، خاصّة من الساعة 9 صباحاً و حتى 4 عصراً. ضعي واقياً للشمس بعامل حماية عالية 100 أو 50+ وأعيدي دهنه كلّ ساعتين.

الاهتمام بالعيون :
الاهتمام والعناية بالمنطقة المحيطة بالعين والتعامل معها بلطف، الإكثار من شرب الماء في فترة الإفطار لمنع ظهور الهالات السوداء وأخد قسط كافٍ من النوم بمعدّل لا يقلّ عن 8 ساعات يوميّاً مع تجنّب السهر لساعات متأخّرة من اللّيل، إضافة إلى استخدام الكريمات المغذّية الخاصّة بمحيط العينين وصنع كمّادات من الشاي 3 مرّات أسبوعيّاً.

لبشرة صحيّة :
التمر من الأطعمة التي يجب تناولها خاصّة في الشهر الفضيل لما لهذه الثمرة من منافع، فهي مصدر هامّ لفيتامين A ، الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم، كذلك المشمش المجفّف الذي يساعد في الهضم وإزالة السموم من المعدة، بالتالي يزيد من تألّق وإشراق البشرة.

اقرئي أيضًا : عناية خاصة بالبشرة في شهر رمضان 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة