بشرة متألّقة من دون مكياج في رمضان!

تفضّل الكثير من النساء عدم تطبيق أيّ من مساحيق التجميل خلال شهر رمضان المبارك، ولكنّ البشرة تبدو جدّاً شاحبة، خاصّة لتأثّرها بساعات الصوم؛ خمس خطوات يمكن التقيّد بها تغني عن وضع الماكياج، وهي كالتالي:

1- استخدمي واقياً من الشمس.
هي أولى خطوات الحفاظ على البشرة، وتظنّ الكثيرات أنّ الكريمات الواقية من الشمس تستخدم للحماية من اسمرار البشرة، و لكن هذا اعتقاد خاطئ، لأنّ الأهمّ من الاسمرار هو الحفاظ على الخلايا من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة التي تزيد من سرعة ظهور التجاعيد، لذا، عليكِ أوّلاً استخدام كريم واقٍ لا تقلّ درجة حمايته عن 30.

اقرئي أيضًا : ما تأثير الصيام على البشرة ؟ 

2- فيتامين C على الفطور.
عليكِ تناول اللّيمون والماء الدافئ مع ملعقة من العسل بعد الإفطار أو قبله، يعمل على إزالة السموم من الجسم وتنقية البشرة، لما يحتويه اللّيمون من مضادّات أكسدة تحارب التجاعيد.

3- استخدمي "تونر"
بعد غسل الوجه لا بدّ من استخدام "التونر" لأنّه يساعد البشرة على معادلة درجة الحموضة ومن ثمّ بشرة نضرة خالية من الشوائب التي تعطيكِ إطلالة شاحبة. يفضّل اعتماد "تونر" خالٍ من الكحول، أو مركّب طبيعيّ مثل ماء الورد وعصير الخيار.

اقرئي أيضًا : عناية خاصة بالبشرة في شهر رمضان  

4- التقشير
هي خطوة هامّة جدّاً للحصول على بشرة نظيفة، ينصح باتباعها مرّتين أسبوعيّاً. يمكنكِ الاستعانة بالمستحضرات الجاهزة الخاصّة بالتقشير والمتوفّرة في الأسواق أو تلك التي يتمّ إعدادها من موادّ طبيعيّة ومتوفّرة في المنزل، مثل خليط البيكنج صودا مع الماء، أو خليط السكر، اللّيمون وزيت اللّوز.

5- يداكِ مصدر للجراثيم
أكثر ما يجلب الميكروبات والشوائب لوجهكِ هي يدكِ، لأنّها تلامس أسطحاً عديدة، لذا، اعتادي على عدم لمس وجهكِ بيدكِ إلّا بعد غسلها.

اقرئي أيضًا : حلول لمشاكل البشرة في الصيف 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة