8 أطعمة ضروريّة في رمضان !

نتيجة الصيام لساعات طويلة في شهر رمضان الفضيل لا بدّ من مدّ الجسم بالأطعمة المفيدة والغنيّة له والتي تتأثّر بها البشرة أيضاً، تدعم وظائفها الحيويّة بكفاءة كي لا تتعرّض للجفاف، التجاعيد والشحوب.

1.مرق العظام
غنيّة جدّاً بالكولاجين الذي تحتاجه البشرة لمظهر مشدود ومرن، حيث تغلى العظام للحصول على الجيلاتين الذي يهضم، فيدعم البشرة بالغذاء الأساسيّ والغنيّ للتقليل من الالتهابات والتخفيف من حالات التورّم، الأكزيما والاحمرار.

2.التوت البريّ
تناولي المزيد من التوت البريّ إذا كنتِ لا ترغبين بمهاجمة الخطوط الرقيقة والعميقة لبشرتكِ، لأنّ التوت الأزرق يحتوي على صبغات غنيّة جدّاً بمضادّات الأكسدة التي تتصدّى لعلامات الشيخوخة بجدارة وتمنع تشكّلها على سطح البشرة كما تحثّ على انتاج المزيد من الكولاجين.

اقرئي أيضًا : أطعمة تعزّز من طاقة الجسم في رمضان   

3.البيض
من أفضل وجبات السحور، لأنّه غنيّ جدّاً بالموادّ المغذية للبشرة والشعر، فهو مصدر رائع للبروتين والبيوتين (فيتامين B)، كما أنّه غنيّ بالزنك والحديد المفيدين لشعر مليء بالحيويّة، القوّة والبريق.

4.ماء اللّيمون
لأنك ستستغنين عن شرب الماء لساعات طويلة، جرّبي إضافة نصف ليمونة إلى كوب من الماء الفاتر، بلّلي به بشرتكِ، فيمدّها بفيتامين C ويحفّزها على إنتاج المزيد من الكولاجين.

5.الأفوكادو
استعيني بالأفوكادو ليس فقط لتحضير السلطات، وإنّما أيضاً لتحضير أقنعة مغذّية للبشرة والشعر، فهو غنيّ بالأحماض الدهنيّة التي تحارب الالتهاب وتعزز من ترطيب البشرة، كما أنّه مصدر رائع لفيتامين E و C والبيتاكاروتين المقاومة للتجاعيد والمحفّزة للكولاجين.

اقرئي أيضًا : مريض الضغط في رمضان .. أطعمة تناوليها وأخرى ابتعدي عنها 

6.البروكولي والسبانخ
أكثري من تناول الخضار الخضراء والورقيّة، لأنّها مصدر رائع لجلب المزيد من السوائل للبشرة، تنمحها الإشراقة والنقاء وتحافظ على توازن الهورمونات خاصّة خلال الدورة الشهريّة.

7.السلمون البرّي
الأسماك الدهنيّة تحفاظ على شباب ورونق البشرة لأنّها محمّلة بالأحماض الدهنيّة الأساسية Omega 3 ،6 و9 ما يجعلها مضادّة للالتهاب ومرمّمة لكلّ الضرر الذي يلحق بالبشرة، بما في ذلك تاثير الشمس عليها والمؤثّرات الخارجيّة القاسية. يمكنكِ أيضاً الاستفادة من هذه الدهون المتوفّرة أيضاً في الجوز، بذور الكتّان وبذور القرع البرتقاليّ.

8.الكركم
مضادّ حيويّ للالتهاب يعالج مختلف مشاكل البشرة، ولمزيد من الاستفادة منه تناوليه مع الفلفل الأسود. جرّبي إضافة هذه البهارات الرائعة إلى الشوربات، والمشاوي .

اقرئي أيضًا : أطعمة شائعة في الصيف تسبّب الجفاف! 

أضف تعليقا