خسارة الوزن في 5 حيل غريبة

ليس عليك أن تتبعي دائماً حمية قاسية لكي تخسري الوزن، فثمة طرق أخرى أكثر سهولة قد تساعدك على الامتناع عن تناول كميات كبيرة من الطعام. هي طرق ستثير استغرابك، لكن ليس عليك سوى أن تعتمديها لكي تفقدي كيلوغراماتك المزعجة.

 

اقرئي أيضاً خسارة الوزن.. بدون ريجيم

 

1- تنشقي رائحة طعامك

قد يبدو هذا الأمر غير منطقي. إلا أن دراسة أجريت أخيراً أثبتت أن هذا قد يساعد على خسارة الوزن. وقد شملت التجربة 3000 متطوع وتبين من خلالها أن الأشخاص الذين يتنشقون رائحة طعامهم قبل تناوله يشعرون بالجوع بدرجة أقل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك كما أظهرت أن كلاً من هؤلاء الأشخاص خسر نحو 12 كلغ. فحين تتنشقين رائحة طعامك قد يخيل إلى دماغك أنك تتناولينه.

 

2- تناولي الطعام مقابل المرآة

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الطعام في مكان مواجه للمرآة يؤدي إلى استهلاك كمية أقل بنحو الثلث منه مقارنة بتناوله من دون وجود مرآة. فانعكاس صورتك ورؤيتك لها يذكرانك بالقواعد التي يتعين عليك اتباعها للحفاظ على وزن صحي أو لخسارة الوزن الزائد وبالهدف الذي ترمين إلى تحقيقه من خلال عدم تناول كمية كبيرة من الطعام.

 

3- أحيطي نفسك بالأزرق

ألا تلاحظين أن معظم المطاعم التي تقدم وجبات سريعة لا تتسم بديكور باللون الأزرق؟ صدقي، اللون الأزرق يساهم في الحد من الشعور بالجوع. إذاَ، ندعوك إلى أن تتناولي طعامك في أطباق زرقاء اللون وأن ترتدي خلال ذلك ملابس زرقاء أيضاً وأن تضعي على مائدتك غطاء باللون الأزرق. ومن الضروري أن تتجنبي حضور ألوان الأحمر، الأصفر والبرتقالي في غرفة طعامك لأنها تحفز الشهية.

 

4- إلتقطي الصور لطعامك

بدلاً من أن تدوني ما تحتوي عليه أطباقك، إلتقطي لها الصور وصنفي الصور في ملف خاص على هاتفك أو حاسوبك، تبعاً للتواريخ التي التقطت فيها. فاستعادتها بصرياً بين الحين والآخر تساعدك على تناول كميات أقلّ. تصوري أنك تجلسين وقد وضع أمامك طبق من السلطة. لا تبدئي فوراً بتناوله، بل التقطي له صورة وفكري. وحين تشاهدين الصورة في ما بعد، ستتنبهين إلى أنك أضفت إليه الجبنة وقطع الخبز المقلية. ولا شك في أنّك ستعدلين هذه المكونات في المرة المقبلة وتستبدلينها بأخرى لا تسبب اكتسابك الوزن.

 

اقرئي أيضاً أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 

5- ضعي شريطاً حول خصرك

إحتفظي بهذا السر الصغير: تقوم بعض النساء الفرنسيات بإحاطة خصورهن بشريط يضعنه تحت ثيابهن حين يذهبن لتناول الطعام خارج منازلهن. فهذا يذكرهنّ بأنه ليس عليهن ملء معداتهن حتى النهاية وإلا فإن الشريط سيبدأ بإزعاجهن. أليست فكرة جيدة؟ ما رأيك؟  

 

 

 

 .


 

 

أضف تعليقا