أنتِ جميلة بلا مكياج بهذه الطرق البسيطة

قد يصبح الماكياج عادة تصل إلى حدّ الإدمان، ظنّاً أنّه سبب للجمال دون أن تدرك المرأة أنّه مجرّد وسيلة لتصحيح وإبراز ملامح الوجه الطبيعيّة ، فكثرته قد تقلب هذه المعادلة، فبدلاً من أن يصحّح العيوب يبرزها، ليس هذا فحسب، لا بل قد يسبّب أضراراً بالبشرة. اعتمدي على هذه النصائح وتبني برنامج عناية خصوصا وأن الوقت مناسب جدا مع حلول رمضان 2017.

كيف تكونين جميلة بلا ماكياج ؟
قد تجد المرأة صعوبة في الظهور دون ماكياج، خاصّة بعد اعتياد الآخرين على رؤيتها به، ولكن قد تضطرّ في كثير من الأحيان للخروج من دون أيّ مساحيق تجميل. هناك الكثير من الوسائل والإرشادات التي إنْ تقيّدت بها يمكنها أن تحظى ببشرة نضرة تغنيها عن وضع أيّ ماكياج، منها:

اقرئي أيضًا : ما سرّ بشرة الفرنسيّات النضرة؟  

الهدوء النفسيّ :
تثبت الكثير من الدراسات أنّ الراحة والهدوء النفسيّ ينعكسان بشكل مباشر على الوجه، فكلّما ازدادت المشاكل والهموم زاد تجهّم الوجه ولا يمكن لكافّة مساحيق التجميل أن تزيل مسحة الحزن، القلق أو التوتّر عن تقاسيم الوجه.

الماء الفاتر مع اللّيمون:
يفضّل استبدال كوب الشاي أو القهوة الصباحيّ بكوب من الماء الدافئ مع شريحة من اللّيمون، فهو يساعد على تنقية الجسم من السموم ويقلّل من حساسيّة البشرة، كما يعمل أيضاً على ترطيب الجسم ويمنحه النضارة.

اقرئي أيضًا : فيتامين سي لبشرة خالية من العيوب  

شرب الماء بكثرة :
من أهمّ الخطوات وأوّلها للعناية بالبشرة هي شرب الماء بوفرة، فالماء أساسيّ لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، المياه تساعد البشرة على تنقيتها وإزالة السموم من الجسم، وهذا لا يتوفّر بأيّ من أدوات التجميل.

الترطيب:
بالإضافة إلى شرب الماء يجب الاهتمام باستعمال الكريمات المرطّبة الملائمة لبشرتكِ حتى تحفظيها من التجاعيد خصوصاً المبكرة منها.

غسول الوجه:
يعتبر استخدام غسول الوجه بشكل يوميّ مهمّ جدّاً لإزالة الأتربة والشوائب العالقة بالبشرة، كما يساعد على التخلّص من بقايا الماكياج، هذا ويعدّ غسل الوجه يوميّاً صباحاً ومساءً أمراً ضروريّاً لفتح مسامّ البشرة وإنعاشها.

 

شاهدي أيضًا : 



التونر:
استعمال التونر جزء أساسيّ من روتين العناية اليوميّ بالبشرة، قد تغفل الكثير من السيدات عن فوائده، إلّا أنّه يلعب دوراً أساسيّاً في شدّ البشرة، إغلاق المسامّ والتخلّص من الزيوت الفائضة داخل خلاياها.

الكريم الواقي من الشمس:
من الضروريّ جدّاً استخدام واقي الشمس فهو يحمي من تلف خلايا البشرة بشكل كامل، وعدم استخدامه يؤدّي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.

تقشير البشرة:
يساعد تقشير البشرة بانتظام على التخلّص من خلايا الجلد الميت ليضمن بشرة نضرة، نظيفة وصحيّة.

أضف تعليقا