ما سرّ بشرة الفرنسيّات النضرة؟

تتميّز المرأة الفرنسيّة ببشرتها النضرة والفاتحة، وبلونها المائل للأحمر في الطقس البارد، ما يغنيها عن تطبيق الماكياج في بعض الأحيان.

يكمن سرّ بشرة المرأة الفرنسيّة في الروتين اليوميّ الذي تتّبعه، حيث تعتمد على بعض الخطوات لضمان بقاء البشرة بنضارة وحمرة مميّزة:

اقرئي أيضًا : زيت بذور الورد بديل البوتوكس الطبيعي! 

1- مكعّبات الثلج:
هي تدليك يوميّ لبشرة الوجه، تمرّر مكعّباً من الثلج على البشرة بحركات دائريّة، وهذا الروتين من شأنه تجديد الدورة الدمويّة والحفاظ على الحمرة الطبيعيّة للوجه بعيداً عن اللّون الشاحب.

2- الكمّادات الباردة والدافئة بالتناوب:
تغمس قطنة في ماء دافئ وتمرّرها على الوجه، ثمّ في الماء البارد وتعيد تمريرها على الوجه، هذا التباين يجدّد الخلايا وينشّط الدورة الدمويّة، ما يمنحها النضارة والترطيب.

3- عصير اللّيمون للتخلّص من الحبوب:
تعتمد عصير اللّيمون لاحتوائه على مضادّات للبكتيريا، فيساعد كعلاج لحبّ الشباب.

اقرئي أيضًا : بعيدًا عن البوتكس والفيلرز ..بديل طبيعي لتسمين الوجه! 

4- العنب الأحمر سرّ الحمرة:
يعدّ قناع العنب الأحمر الأشهر والأكثر رواجاً بين النساء في فرنسا، ويعود له الفضل في حمرة الوجه اللّافتة للفرنسيّات، حيث يحتوي العنب الأحمر على مضادّات للأكسدة، شأنه شأن جميع الفواكه ذات اللّون الداكن، تعمل هذه المضادّات على بناء الخلايا التالفة ومن ثمّ تأخير التجاعيد وتجديد البشرة.

طريقة تحضير قناع العنب:
-حفنة من حبّات العنب الأحمر.
- ملعقتان من الدقيق.

تخلط المكوّنات في الخلّاط ليتكوّن مزيج متماسك، ثمّ يطبّق على بشرة نظيفة لمدّة 10 دقائق، بعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر.
يمكن تطبيق هذا القناع يوميّاً أو مرّتين أسبوعيّاً حسب الحاجة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة