للقضاء نهائيا على مشكلة "جلد الوزّة"! وسكراب بالفيديو

تعاني بعض الفتيات والسيّدات من ظهور حبوب صغيرة أو رؤوس للشعر على سطح الجلد، فيبدو ملمس الجلد غير محبّب، تعرف هذه الحالة بـ "جلد الوزّة".

أسبابها:
تعود هذه المشكلة في الأساس إلى نقص في فيتامين A تزداد مع العمر وخاصّة بعد البلوغ. أكثر المناطق في الجسم التي تظهر فيها هذه الحبيبات في الساقين والفخذين.

اقرئي أيضًا : وصفة لعلاج تشقق الجلد حول الأظافر  

علاجها:
عند البحث عن حلول يمكن الاعتماد على المراهم والمركّبات الكيميائيّة، ولكن لا يمكننا حسم نتيجتها، قد تساهم العناية بطرق طبيعيّة بشكل كبير في القضاء على هذه المشكلة، وأهمّها: التقشير والترطيب.

تقشير سطح الجلد
هناك عدّة وصفات لتقشير سطح البشرة والتخلّص من الجلد الميت ومعه هذه الحبيبات المزعجة، ومنها وصفة اللّيمون والشوفان مع العسل الأبيض.

تمزج المكوّنات السابقة لتصبح خليطاً متماسكاً، ثمّ يفرد على المناطق التي تعاني من مشكلة "جلد الوزّة" ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : زيت سحري لتكبير الثدي بعيداً عن الجراحة! 

يساعد الشوفان على التخلّص من الشوائب ويمنح البشرة النعومة، كما أنّ اللّيمون يساعد على تفتيحها لاحتوائه على فيتامين C.

المقشر الثاني هو خليط بيكربونات الصوديوم مع زيت جوز الهند. تخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم بكميّة من زيت جوز الهند الخام بعد تدفئته ليصبح سائلاً، وبعد أن يتحوّل المزيج إلى عجينة متماسكة، قومي بتدليك المناطق التي تظهر فيها الحبيبات بالخليط، ثمّ افركي المقشّر لمدّة 5 دقائق متواصلة لضمان التخلّص من سطح الجلد الخشن، ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : وصفات مغربية لشد وتفتيح البشرة  

بعد اختيار طريقة التقشير المناسبة، لا بدّ من خطوة الترطيب بأيّ طريقة سواء بالكريمات أو الزيوت الطبيعيّة. المواظبة على التقشير والترطيب تقضي تماماً على هذه المشكلة.

 

أضف تعليقا