وصفات مغربية لشد وتفتيح البشرة

حلم كل فتاة وسيدة التمتع ببشرة ناصعة البياض خالية من العيوب والشوائب، ومن السهل تحقيق هذا الحلم باستخدام الوصفات الطبيعية والبعد عن استخدام كريمات ومنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة، والتي تترك أثرها على البشرة على المدى البعيد.

وتتميز سيدات بلاد المغرب ببشرة صافية وجمال خاص، وذلك لاعتمادهن على الوصفات والمكونات الطبيعية من مطبخهن دون اللجوء لشراء منتجات العناية بالبشرة وتكلفة أنفسهن، لذا نقدم لك عزيزتي مجموعة من الماسكات والخلطات المغربية التي ستجعل وجهك أكثر إشراقاً وحيوية.

اقرئي أيضًا : العنب لبشرة بلا تجاعيد  

ماسك البطاطا الحلوة
وتحتوي البطاطا الحلوة على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين c، والذي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

المكونات:
ثمرة بطاطا
ملعقة عسل
ملعقة من عصير الليمون

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة لتبييض مفاصل الأصابع  

طريقة التحضير:
تفرم البطاطا الحلوة في خلاط وتهرس جيداً ثم يضاف إليها ملعقة من عصير الحامض وملعقة من العسل هذا القناع مغذٍ ويفتح لون البشرة والبقع الداكنة بالوجه، يترك القناع 30 دقيقة ريثما يجف ويشطف بالماء الدافئ .

ماسك الطمي المغربي والزبادي
المكونات:
كوب من الطمي المغربي
نصف كوب زبادي
نصف كوب ماء البطاطس المسلوقة

طريقة التحضير:
احضري كوباً من الطمي المغربي واخلطيه جيداً مع نصف كوب زبادي ونصف كوب ماء البطاطس المسلوقة؛ حتى يصبح الخليط متجانساً، يفضل عمل هذا الماسك في إناء غير معدني حتى لا يتفاعل المعدن مع الخليط، ثم اتركيه لمدة خمس دقائق، وبعد مرور خمس دقائق، يمكنك أن تضعي الماسك على وجهك، ولكن تجنبي ملامسته للعين أو الفم، واتركيه على وجهك مدة ١٥ دقيقة؛ حتى تحصلي على بشرة مليئة بالحيوية، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر لإزالة ماسك الطمي المغربي.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لإزالة الماكياج في المساء  

ماسك الليمون والجلسرين
المكونات:
نصف ليمونة
ملعقة صغيرة من الجلسرين

طريقة التحضير:
احضري نصف ليمونة وقومي بعصرها في إناء صغير ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الجلسرين، امزجي الخليط جيداً بالملعقة حتى تمام التماسك، وبعد أن يتماسك الخليط قومي بوضعه على وجهك حتى يجف، ثم قومي بفركه جيداً واغسلي وجهك بالماء.

أضف تعليقا