طرق لمنع نموّ الشعر تحت الجلد!

مع الحلاقة المتكرّرة، يلتفّ عادة الزغب بعد نموّه تحت الجلد وينمو بداخله، ممّا يعرقل انتزاعه أثناء الحلاقة ويجعل البشرة أقلّ نعومة. هذه 5 نصائح ذهبيّة من الخبراء لبشرة خالية من الزغب الذي ينمو تحت الجلد.

1.التقشير
ينمو الزغب تحت الجلد بسبب عدم قدرته على اختراق طبقات الجلد الميت والمتراكمة على السطح، ممّا يدفع به للنموّ تحت الجلد، لذا لا بدّ من التقشير الدوريّ لكامل بشرة الجسم والساقين.

اقرئي أيضًا : خلطات طبيعيّة لتشقّق الشفاه المؤلم 

2.الاستعانة بكريمات الحلاقة
الشفرات تقطع الشعر بشكل حادّ، ما يسهّل من اختراقه لسطح البشرة والنمو تحت الجلد، يجب التخفيف من حدّته وتنعيمه بكريمات الحلاقة المنعّمة والمرطّبة. اختاري النوعيّة المناسبة للبشرة الحسّاسة.

3.إذا كان من بدّ للحلاقة، اختاري أفضل أنواع الشفرات
اللّجوء إلى استعمال شفرات الحلاقة دون سواها أكثر مسبّب لنموّ الشعر تحت الجلد، والشفرة المؤقتة ذات الاستخدام الواحد ليست مصمّمة لنزع الزغب بصورة دائمة، بل سرعان ما ينمو بطول مختلف، ما يسبّب ملمس البشرة غير الناعم ويحفّز نموّ الشعر تحت الجلد. جرّبي الشفرات الكهربائيّة، فهي تجنّبكِ الحكّة أثناء نموّ الشعر ولا تسمح بنموّه تحت الجلد.

اقرئي أيضًا : منتجات فرد الشعر.. هل هي علاج آمن؟  

4.استخدمي الشفرة بالاتّجاه الصحيح
من السهل حلاقة البشرة في الاتّجاه المعاكس لنموّ الزغب، لأنّها تضمن قطعه من أقرب نقطة لسطح البشرة، وهذا ما ترغب به جميع النساء، لكنّها في الحقيقة طريقة خاطئة وتعمل على تغلغل الزغب ذي النهايات الحادّة تحت الجلد، لذا يفترض حلق الزغب غير المرغوب فيه باتّجاه نموّه.

5.مستحضرات ما بعد الحلاقة
كثيرة ومتنوّعة في الأسواق، منها الجيّدة ومنها المسيئة للبشرة، يجب اختيارها بذكاء. اختبري كمّادات حمض الساليسيليك والجلايكوليك التي تمنع تراكم الخلايا الميتة على السطح وتمنع احتقان المسامّ ونموّ الشعر تحت الجلد. اختاري أيضاً النوعيّات التي تحتوي على زيت اللافندر المهدّىء والملطف للبشرة الذي يمنع تهيّجها وجفافها. استخدميها بين مواعيد الحلاقة وليس بعد الحلاقة مباشرة.

اقرئي أيضًا : حلول طبيعيّة لتفتيت الدهون بعد الوجبات الدسمة  

أضف تعليقا