وصفة لعلاج تشقق الجلد حول الأظافر

تعاني الكثير من السيدات من جفاف وتشقق الجلد حول الأظافر، وخاصة النساء الحوامل؛ نتيجة تمزق طبقة الجلد الوسطى مع الطبقة الأعمق التي تليها، ما يؤدي إلى تمدد السطح الخارجي، فتظهر خطوط فضية اللون وبيضاء.

استخدام منتجات التنظيف المنزلية تلهب البشرة وتزيد من جفافها، وتفقدها مرونتها الطبيعية، ونقع الأنامل في الماء والمواد الكيميائية القاسية، مثل الأسيتون والسوائل المضادة للبكتيريا، عند عمل الباديكير، داخل صالونات التجميل، كل ذلك يؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه.

اقرئي أيضًا : حاجب الريشة غير المألوف أغرب موضة في عام 2017  

لذا، نقدم لكِ عزيزتي المرأة وصفة زيت كبد السمك؛ للتخلص من تشققات الجلد حول الأظافر وجفاف الجلد.

تدليك البشرة والأظافر بالزيوت الطبيعية، مثل زيت كبد سمك القد، زيت الزيتون، وفيتامين E، بذور الكتان، أو زيت جوز الهند؛ لتخفيف التشققات.

اقرئي أيضًا : قناع الشوفان بالموز لتنظيف الطبقة الداخلية للبشرة الحساسة  

الابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالماء، فقد بات معروفًا أن شرب الماء يحافظ على رطوبة الجسم.

استخدام جِل الألوفيرا؛ لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الحيوية التي تعتبر مفيدة في علاج العديد من المشاكل الجلدية، مثل حروق الشمس والتجاعيد والبثور والالتهاب، كما أنه فعال جدًا ضد علامات تمدد الجلد، للاستفادة منه للحصول على بشرة مشدودة وجميلة؛ فيمكنك إضافة ورق الصبار إلى الجل وتدليك المنطقة المصابة بكريمات السنفرة الطبيعية، بمكونات طبيعية مثل السكر وزيت الزيتون، مع استعمال الكريم المرطب عدة مرات خلال النهار، بالإضافة إلى تدليك أطراف الأصابع بالزيوت الغنية، مثل الزيتون واللوز وجوز الهند، لترطيب البشرة والأظافر نفسها؛ لتعزيزها بالرطوبة والتغذية السليمة.

اقرئي أيضًا : قناع زيت بذور العنب لبشرة صافية كالحليب وتأثيره على الثدي  

أضف تعليقا