حبوب الظهر.. طرق علاجها في اسبوع

ظهور حب الظهر، لا تقتصر على الفتاة أو عمر معين؛ لكنها تظهر في مختلف الأعمار وخاصة مرحلة المراهقة، نتيجة إفراط نشاط الغدد الدهنية، والتي تؤدي إلى انغلاق في المسام التي تتجمع تحتها الخلايا الميتة، لذا فإنها تعد من أكثر مشكلات البشرة التي تزعج كثير من السيدات، فإلى جانب مظهرها السيئ، هي تسبب الألم للبشرة.

ومن أسباب انتشار حبوب الظهر، الإفراط في استخدام المساحيق التي تحتوي على مواد كيميائية، وتناول الأطعمة الدسمة والغنية بالبهارات وخاصّة الحارة منها، وتعرض الظهر لأشعة الشمس الحارة، الإجهاد والقلق والتوتر النفسي، كما أنها تعتبر من أصعب أنواع الحبوب التي تظهر في الجسم من حيث العلاج مقارنة بحب الشباب والبقع الداكنة التي تظهر على الوجه.

اقرئي أيضًا : وصفات مغربية مغذية للبشرة للتمتع بوجه أكثر حيوية 

وهنا خطأ الفادح ترتكبه الكثيرات منا يؤدي إلى ظهور حب الظهر، وهو وضع مستحضرات العناية على الشعر بعد الانتهاء من غسل الجسم كاملاً، ومن الضروري جعل غسل الجسم وقت الاستحمام آخر خطوة في روتين الاستحمام اليومي الخاص بك، وستجدين مع مرور الوقت اختفاء ملحوظاً في حبوب الظهر؛ لأن غسل الجسم في نهاية الاستحمام، يخلصك من أي ترسبات قد تكون على جسمك من الشامبو، حمام الكريم، أو البلسم.

وإليك عزيزتي مجموعة من الخلطات الطبيعية للعناية، والتخلص من حبوب الظهر.

ملح البحر: بالرغم من أن الحمية الغذائية العالية الصوديوم تؤدي إلى تفاقم مشكلة حب الشباب. إلا أن ماسكات الملح تساعد في التخلص من الحبوب؛ لأنه فعال في قتل البكتريا ويمنع نموها، فهو حل سريع للتخلص من الحبوب.

تجهيز:
1/2 كوب ملح.
حوض استحمام ماء دافئ.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة للتخلّص من الشعر الزائد نهائيّاً  

الخطوات:

قم بإضافة الملح إلى حوض الاستحمام الدافئ.
نقع الجسم في المياه المالحة لمدة 20 – 30 دقيقة.
وإذا كانت بشرتك دهنية يفضل ترك الجسم؛ حتى يجف بمفرده ثم تطبيق المرطب.
يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في اليوم. قد تؤدي هذه الطريقة إلى علاج حبوب الظهر في خلال أسبوع.

أوراق النعناع: تحتوي أوراق النعناع على المينثول، وهو مسكن طبيعي ومضاد للالتهابات، ويخفف من الألم والتورم كما يساعد في تخفيف الحكة الناتجة عن حب الشباب.

التحضير:

حفنة من أوراق النعناع.
هاون ومدقة.
 

الاستخدام:

طحن أوراق النعناع باستخدام الهاون.
الاستمرار في الطحن مع إضافة القليل من الماء للحصول على عجينة متماسكة.
تركه على البشرة لمدة 10 – 15 دقيقة.
غسله بالماء الفاتر.
تكرار ذلك 2 – 3 مرات في اليوم.

يمتلك زيت اللافندر العديد من المكونات الطبيعية التي لها خصائص مضادة للبكتريا وخصائص مضادة للالتهابات، وتعمل على التخلص من البكتريا المسببة للحبوب ويعمل كبلسم رائع للجلد وتحسين التوازن الهرموني بشكل فعال.

اقرئي أيضًا : العنب لبشرة بلا تجاعيد  

زيت اللافندر

المكونات
8- 7 قطرات زيت اللافندر.
ماء دافئ.

طريقة الاستخدام:

إضافة زيت اللافندر إلى حوض الاستحمام.
نقع الجسم في الماء لمدة 15 – 20 دقيقة.
يمكنك تكرار ذلك 2- 3 مرات في الأسبوع وذلك يتوقف على شدة حب الشباب في الظهر.

قناع القرفة والعسل

هل تعلمين أن من فوائد القرفة عملها كمضاد للبكتيريا التي تسبب الحبوب. قومي بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. امزجي الخليط جيداً وضعيه على حبوب الظهر واتركيه لمدة ١٥ دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

أضف تعليقا