خلطات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر

تعاني الكثير من النساء من مشكلة حب الشباب في منطقة الظهر، خصوصاً عند منطقة الأكتاف، والتي تحدث بسبب النشاط الزائد للغدد الدهنية، وبالتالي انسداد المسام بالخلايا الميتة، لذلك نقدم لك في ما يلي عدة طرق لعلاج هذه المشكلة بحلول طبيعية وآمنة:

خل التفاح: من أفضل العلاجات لهذه المشكلة، حيث يعمل بكفاءة كمضاد قوي للجراثيم والالتهابات، كما أن لديه القدرة على موازنة حموضة الجلد، وبالتالي يحد من انتشار الحبوب.

ويمكنك الاستفادة منه بمزج كوب واحد من خل التفاح مع كوبين من الماء، ووضع المزيج في بخاخ رش، لتقومي برشه كل ليلة، ثم اتركيه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة حتى يجف، وبعد ذلك اغسلي ظهرك بالماء الفاتر.

ملح البحر: للصوديوم الموجود في ملح البحر فائدة في التخلص من حب الشباب؛ لأن الملح يعمل على قتل البكتيريا، ويعتبر من أسرع العلاجات للتخلص من الحبوب.

وللاستفادة منه يمكنك وضع كوب من الملح في حوض استحمام دافئ، ونقع جسمك فيه لمدة تتراوح بين 20 و 30 دقيقة، ثم اغسلي جسمك بالماء.

ماسك الشوفان بالعسل: الشوفان بالعسل يعد من أفضل الماسكات الطبيعية لعلاج حبوب الظهر، وذلك لمحاربته البكتيريا.

ولتستفيدي منه بعلاج الحبوب، قومي بطهي الشوفان مع كمية ماء مناسبة لفترة على النار، ثم أضيفي 2-3 ملاعق كبيرة من العسل إلى الشوفان المطبوخ، واتركيه حتى يبرد، ثم ضعيه على ظهرك حتى يجف، واغسليه بالماء الفاتر.

ماسك القرفة والعسل: يعد خليط القرفة مع العسل من العلاجات الطبيعية التي تعمل على محاربة البكتيريا والتخلص من الأوساخ والأتربة.

ويمكنك معالجة حبوب الظهر بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من القرفة ونصف ملعقة من عصير الليمون، ثم وضع الخليط الناتج على حبوب الظهر لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، واغسليه بالماء الفاتر.

أضف تعليقا