اصنعي صابونة للتخلص من السيلوليت

تعاني غالبية النساء من مشكلة السيلوليت نظراً الى شكله المزعج على الجلد، الذي يصبح متجعداً كقشرة الليمون، ما يؤثر سلباً في نفسية كل امرأة. ويتشكل السيلوليت نتيجة تفتّق وتفتت كتل دهنية في مناطق تحت الجلد، وبالتالي يتحول الى شكل كتل ووحدات دهنية معقدة التركيب. أما أسبابه فكثيرة، منها: العوامل الوراثية، شرب كميات غير كافية من الماء، الهرمونات، ارتداء ملابس غير مريحة...

وللتخلص من السيلوليت لديك، سنقدم إليك طريقة صنع صابونة في المنزل تخلصك من هذه المشكلة، بحيث لا تحتاجين سوى الى بضع مكونات طبيعية متوافرة في كل منزل، وذلك بعيداً عن الكريمات والتقنيات الجراحية المكلفة.

 

مكونات الصابونة

لتصنعي  صابونة للتخلص من السيلوليت في المنزل، تحتاجين الى ملعقتي طعام من القهوة الخشنة، كوب من السكر الخشن، نصف كوب من الصابون المبشور المستخلص من الحليب، نصف كوب من زيت اللوز الحلو، و20 قطرة من زيت البرتقال الطبيعي.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


طريقة تحضيرها

ذوّبي جيداً الصابون المبشور على طريقة الحمام المائي، وذلك بوضع وعاء فيه ماء على النار ووضع وعاء آخر فوقه، حركي الصابون حتى يذوب تماماً ثم ارفعيه عن النار وامرجيه مع زيت البرتقال وزيت اللوز الحلو.

في وعاء آخر، اخلطي القهوة والسكر جيداً، بعدها ضعي جميع المكونات مع بعضها البعض وحركيها جيداً ثم ضعيها في قوالب مخصصة للصابون، وحين تبرد تماماً وتتماسك، ضعيها في الثلاجة لتستعمليها وقت الحاجة.

 

طريقة استعمالها

أثناء الاستحمام، افركي بالصابونة جيداً الجلد المصاب بالسيلوليت، ثم شطفي جسمك بالمياه الفاترة. واظبي على استخدام صابونة التخلص من السيلوليت حتى الحصول على نتيجة ملحوظة.

إشارة الى أن القهوة تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها وتفتيحها وشدها لتخلّصك من مظهر السيلوليت المزعج.       

 

إقرئي أيضاً:

فوائد زبدة الشيا في علاج تشققات السيلوليت

أكثر استخدامات الفيكس غرابة... يحرق الدهون ويزيل السيلوليت وحيل أخرى مدهشة!

خلطة كريم لعلاج السيلوليت نهائياً ؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة