هل تستخدمين شفرة الحلاقة؟ احذري نمو الشعر تحت الجلد!

تتهيّأ خزانتكِ لاستقبال الربيع والصيف، والملابس بداخلها تبدّل أمكنتها ما هو شتويّ منها يتنحّى إلى الأعلى أو إلى الوراء ليتصدّر الربيعيّ والصيفيّ منها الصفوف الأماميّة. فأزياء هذا الموسم من تنانير وفساتين قصيرة تتطلّب عناية بساقيكِ وذراعيكِ لتبدو عليكِ أنيقة أكثر، فإذا كنتِ ممّن يعتمدن على الشفرة في نزع الشعر لتنظيف الساقين والذراعين فلا بدّ من اتّباع الأساليب الصحيحة لتجنّب مشكلة نموّ الشعر تحت الجلد.

احذري جفاف بشرتكِ

مهما كنتِ على عجلة من أمركِ تجنّبي استخدام الشفرة على بشرة جافّة، فذلك يتسبّب بحدوث التهاب في الجلد، وعوضاً عن هذا استخدمي المرهم المرافق للشفرة والمخصّص لحلاقة الساقين. من الأفضل القيام بهذه الخطوة بعد الاستحمام حيث تكون البشرة طريّة، واحرصي أيضاً على أهميّة تقشير البشرة دائماً للتخلّص من طبقات الجلد الميت التي تعرقل نموّ الشعر إلى الخارج.

احذري استخدام الشفرة أكثر من مرّة واحدة

تختلف أنواع شفرات الحلاقة فمنها ما يستخدم لمرّة واحدة ومنها ما يستعمل لأكثر من مرّة، فالتعليمات موجودة على العبوة. لا ينصح الأطبّاء باستخدام الشفرة ذات الاستخدام الواحد لاكثر من مرّة واحدة لأنّ ذلك يعرّض البشرة للتحسّس وللعديد من المشاكل والأمراض وينقل اليها بكتيريا الصدأ التي تتسبّب في أمراض خطيرة.

احرصي على استخدامها باتّجاه نموّ الشعر وليس العكس متجنّبة تغيير الاتّجاهات خلال الحلاقة لأنّكِ بذلك ستمزّقين الجلد وتتسبّبين في تهيّج البشرة.

احذري اهمال البشرة بعد الحلاقة

من المهم جدّاً بين مواعيد الحلاقة الاهتمام بالبشرة من خلال تنظيفها وغسلها بالغسول المناسب وليس الصابون للتخلّص بشكل دوريّ من العرق والأوساخ العالقة بالمسامّ والتي تخنق وتعرقل مرحلة نموّ الشعر إلى الخارج.

استخدمي أيضا كريم الترطيب الواقي من الشمس لتجنّب التهيّجات والتحسس. واعلمي أنّ نموّ الشعر تحت الجلد يعرّضها للاحمرار ولظهور البثور والندوب.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة