كيفيّة استخدام شفرة الحلاقة بطريقة آمنة

تتعدّد وسائل إزالة الشعر الزائد، من الشمع إلى الحلاوة، الكريمات فـشفرة الحلاقة وغيرها الكثير. قد تلجأ العديد من السيّدات إلى هذه الوسيلة الأخيرة ربّما لضيق الوقت والرغبة في الحصول على نتائج سريعة وفوريّة وإنْ كانت مؤقّتة وقصيرة الأمد، ولكن كثيراً ما تتسبّب الشفرة في احمرار البشرة وظهور بعض البثور الناتجة عن التهاب الجلد.

كيف يمكن تجنّب هذه المشكلة والحصول على بشرة ناعمة الملمس ؟

لا تستخدمي الشفرة على البشرة الجافّة
كثيراً ما تعمد المرأة إلى تمرير شفرة الحلاقة على الساقين بشكل سريع غير آبهة بما تحدثه هذه الطريقة من خدوش أو نمو الشعر تحت الجلد. لا بدّ من ترطيب الساقين قبل الشروع بعمليّة الإزالة، وذلك بنقع الساقين في مياه ساخنة بعض الشيء ومن ثمّ تقشير البشرة والتخلّص من طبقات الجلد الميت وتحفيز الدورة الدمويّة، ثمّ توزيع مستحضر الحلاقة أو بلسم الشعر إذا لم يتوفّر الأوّل، وأخيراً تمرير الشفرة.

لماذا تقشير البشرة؟
من الضروريّ جدّاً القيام بتقشير البشرة قبل إزالة الشعر بالشفرة لغرض التخلّص من الجلد الميت وبالتالي تسهيل عمليّة إزالة كلّ الزغب والحصول على ملمس ناعم على كامل البشرة، كما يجب فرك البشرة باللّيفة الخشنة لرفع الزغب من تحت سطح البشرة والذي لا يمكن انتزاعه بالشفرة مباشرة.

لا تستخدمي الشفرة لأكثر من مرّة واحدة!
احذري معاودة استخدامها وإن كانت تبدو لكِ جديدة وجيّدة إلّا إذا كانت مخصّصة للاستخدام المتكرّر وذلك منعاً لحدوث التهابات على سطح الجلد.

استعيني بالرغوة على المناطق الحسّاسة
تجنّبي تمرير الشفرة على البشرة الجافّة، استعيني بكريم الحلاقة، البلسم أو زيت الأطفال لتليين المنطقة المراد تنظيفها وكوني أكثر حذراً مع المناطق الحسّاسة حول البيكيني وتحت الإبطين.


انقعي الشفرة في ماء دافىء قبل استخدامها
خطوة مهمّة لا بدّ منها لتليين المادّة المرفقة بالشفرة على سطح الماكينة، ما يسرّع من حركتها وانزلاقها بانسيابيّة على الجلد. مرّريها بالاتّجاه المعاكس لنموّ الشعر كي تضمني عمليّة إزالة ناجحة.

إعادة خطوة التقشير
بعد إزالة الزغب يشطف الجلد بالماء الفاتر، ثمّ يقشّر مرّة أخرى وذلك للتخلّص من بقايا الجلد الميت الناتجة بعد الحلاقة ولضمان نعومة فائقة أيضاً. ولكن تجنّبي مستحضرات التقشير الجاهزة والتي قد تحتوي على الكحول أو العطور المهيّجة للبشرة. قومي بتحضير أقنعة تقشير طبيعيّة كالسكّر والعسل، فهذه المكوّنات تعمل أيضاً على ترطيب وتليين البشرة.


أهميّة الترطيب بعد الحلاقة
بعد تجفيف الجلد بالمنشفة، يمكنكِ استخدمي مستحضر ترطيب خالياً من الموادّ الكيميائيّة أو زيوتاً طبيعيّة متوفّرة لديكِ كزيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الجوز أو اللّوز مع القليل من بودرة التالك في حالة حدوث التهاب أو خدش نازف وخاصّة في منطقة البكيني.

يمكن أيضاً وضع القليل من مستحضر كريم الأساس البرونزيّ لمنح الساقين لوناً أكثر إشراقة وموحّداً.

بعد هذه الخطوات لا بدّ من تذكيركِ بأنّ استخدام شفرة الحلاقة مساوىء عدّة، من بينها احتمال كبير لالتهاب الجلد، نموّ الشعر بشكل سريع وذلك خلال أيّام قليلة جدّاً خلافاً للوسائل الأخرى والتي تعدّ أكثر أماناً للجلد، أمّا في حال ضرورة استخدامها يفضّل على الذراعين والساقين وليس الوجه أو منطقة البيكيني وتحت الإبطين وذلك لحساسيّة البشرة في هذه المناطق.

 

 

 

اقرئي أيضًا :

خدع بسيطة تظهركِ أصغر سنّاً 

قناع اللّبن والخميرة لترطيب البشرة  

4 خطوات لماكياج بسيط في الربيع  

وسائل تمنع جفاف البشرة  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة