حلول طبيعيّة لتفتيت الدهون بعد الوجبات الدسمة

من يتّبعون حمية لإنقاص الوزن، أو من لا تعنيهم قضيّة الوزن الزائد، الجميع يتّفق على أنّ غالبيّة الوجبات الشهيّة دسمة، غنيّة بالسعرات الحراريّة؛ الجميع يعشق ودون استثناء شرائح البيتزا الشهيّة أو سندويتش البرغر الغنيّة بطبقات الجبنة مع البطاطس المقليّة، ولكن بعد الانتهاء من التهام أيّ وجبة دسمة نشعر بالندم لكميّة السعرات الحراريّة التي تحتويها وستتراكم على شكل دهون داخل الجسم أو بسبب الشعور بالامتلاء والانتفاخ وآلام المعدة المزعجة.

3 حلول طبيعيّة تقضي على آثار الوجبات الدسمة
عند اتّباع حمية، قد يلجأ البعض لتناول عقاقير إنقاص الوزن عند تناول الوجبات الدسمة، لأنّها تعد بالتخلّص الفوريّ من جزء من الدهون الموجودة بالوجبة، وبالطريقة نفسها تعمل 3 حلول طبيعيّة يمكن اللّجوء لها بعد الوجبات الدسمة ودون الخوف من أيّ آثار جانبيّة كما هو الحال عند تناول العقاقير.

اقرئي أيضًا : منتجات فرد الشعر.. هل هي علاج آمن؟ 

1- مشروب النعناع مع الزنجبيل
يعدّ هذا المشروب أفضل حلّ للتخلّص من الدهون الموجودة في الوجبات الدسمة، خاصّة بعد الوجبة الرئيسيّة مباشرة، وفق ما نصح به خبراء التغذية لدوره الفعّال في زيادة الحرق والتخلّص من الدهون. لا بدّ من أن تكون مكوّنات هذا المشروب طازجة وعدم إضافة السكّر.

شاهدي أيضًا : 



2-الزبادي.
يحتوي الزبادي على نوع من البكتيريا النافعة التي تساعد على التخلّص من الغازات وتقضي على الشعور بالامتلاء والانتفاخ بعد تناول الوجبات الدسمة، كما يساعد الزبادي على زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون ما يخفّض من آثار الوجبة الغنيّة بالسعرات الحراريّة.

3- الشاي الأخضر.
من المشروبات الغنيّة بمضادّات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، أي أنّها تقاوم ما تفعله الوجبات الدسمة.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة