خطوات للعناية بالقدمين في الصيف

لتظهر القدمان بشكل أنيق في الصندال الصيفيّ، لا بدّ من بعض خطوات العناية المنزليّة المهمّة:

1.التقشير مرّتين في الأسبوع
يساعد التقشير الدوريّ والمنتظم على التخلّص من طبقات الجلد الميت لملمس ناعم ومن الرائحة الكريهة والتعرّق. تتوفّر في الأسواق العديد من مستحضرات التقشير الخاصّة في القدمين، كما يمكن إعداد حوض يحتوي على ملح البحر ونقع القدمين فيه، ثمّ فركهما بالحجر الخفاف. بعد تجفيفهما يتمّ تدليكهما وترطيبهما بالزيوت الطبيعيّة الجيّدة التي تساعد على الاسترخاء والتخلّص من كلّ الإرهاق، التعب والضغط.

2.لا للمبالغة في الفرك
من الجيد الاستعانة بالمبرد العريض الخاص بالقدمين من أجا فركهما والتخلّص من كلّ طبقات الجلد الميت السطحيّة، إلّا أنّ الاستمرار في الفرك والمبالغة في ذلك يلحق الضرر بالقدمين. حافظي على قدميكِ ناعمتين وصحيّتين دائماً وكوني معتدلة وحذرة من هذه الخطوة.

اقرئي أيضًا : الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه المطفأ 

3.تدليك القدمين في المساء
فترة المساء رائعة لتدليك القدمين خاصّة بعد الوقوف بحذاء ذي كعب عالٍ لساعات طويلة. اختاري الكريمات الكثيفة والغنيّة أو خلطات الزيوت الطبيعيّة التي تحضّرينها في المنزل ودفّئيها قليلاً، ثمّ امسحي بها القدمين، الأصابع والكعبين لتنشيط الدورة الدمويّة فيهما وتعزيز ملمسهما الحريريّ.

4.لا تنسي كريم الشمس!
لأنّ القدمين مكشوفتان بشكل مباشر لأشعّة الشمس في النهار، لا بد من تغطيتهما بواقٍ ضدّ الشمس لصدّ الضرر عنهما، تماماً كبقيّة بشرة الجسم، فبشرة القدمين معرّضة للتلف والتصبّغ.

اقرئي أيضًا : نصائح لشفاه قانية آسرة  

5.تجنّبي المزيد من الملح
خاصّة بعد سنّ الأربعين، ستلاحظين أنّ جسمكِ دائماً مرهق، وقدميكِ لا تحتملان ثقل الجسم كما في السابق، والسبب هو نسبة الملح الزائدة في الجسم، لذا يجب التخفيف من الأطعمة الغنيّة بالصوديوم كتلك المعلّبة والجاهزة.

6.امنعي مظهر الأظافر المتقصفة
حافظي على جمال ورونق أظافر القدمين بالعناية بها وبردها جيّداً، تنظيفها وترطيبها دائماً. خفّفي من الطلاء منعاً للهشاشة والتكسّر واستعيني دائماً بالقاعدة المقوّية والواقية لسطح الأظافر.

اقرئي أيضًا : نصائح لأظافر صحيّة طوال الوقت  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة