نصائح لأظافر صحيّة طوال الوقت

غالباً ما تقصد بعض النساء صالونات التجميل مرّة كلّ أسبوع على الأقلّ لتجديد طلاء الأظافر واعتماد فنون وأساليب جديدة في موضة الأظافر يصعب تنفيذها في المنزل، هذا وإنْ اعتبر اهتماماً وعناية إلّا أنّه في الوقت نفسه يضرّ إل حدّ ما بها، فالأظافر تحتاج من وقت إلى آخر لاستراحة ومنحها فرصة استعادة قوّتها وصلابتها.

إليكِ 7 نصائح من الخبراء للحفاظ على أظافركِ متألّقة وصحيّة.

اقرئي أيضًا : الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه المطفأ 

1.بعض مستحضرات العناية والتجميل الخاصّة بالأظافر تحتوي على مكوّن الفورمالدهيد المسبّب للكثير من المشاكل كالجفاف، التشقق، الاصفرار وحتى الامراض المزمنة، لذا لا بدّ من تجنّبها.

2.عند توزيع الطلاء احرصي على اعتماد طبقة أولى واقية ومقوّية للأظافر.

3.اختاري مبرداً من ماركة جيّدة ووجّهيه بطريقة صحيحة كي لا تتسبّبي في تشقّق الأظافر وتكسّرها. نظّفيه جيّداً واحفظيه في عبوته دائماً بعد كلّ استخدام منعاً لتراكم البكتيريا عليه التي تنتقل إلى الأظافر لاحقاً وتسبّب لها الفطريّات والالتهابات.

4.إضافة إلى أهميّة تناول البروتينات التي تقوّي وتحمي الأظافر من التشقّق والتكسّر، يفضّل الاستعانة بالمكمّلات الغذائيّة التي تدعم صحّة الأظافر، الشعر والبشرة.

5.لا تستخدمي أظافركِ كأداة لفتح الأشياء وسحبها، فذلك يعرّضها للتكسّر والهشاشة.

6.بعد إزالة الطلاء كلّ مرّة امنحي أظافركِ بعض الوقت للتنفّس ولتتمكني من تشخيص ما تعانيه من مشاكل قبل تفاقمها، فتغطيتها بالطلاء دائماً يظلّل اصفرارها.

7.استعيني بالزيوت الخاصّة بالأظافر في المساء لتدليكها، تنعيمها، ترطيبها وتغذيتها بعمق.

اقرئي أيضًا : نصائح لشفاه قانية آسرة  

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من مناكير