الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه المطفأ

من مساحيق التجميل التي تتصدّر الموضة ومنذ سنوات عدّة متتالية إلى هذا العام، أحمر الشفاه المطفأ الـ Matte، فهو من الاختيارات التي تبرز جمال الماكياج وتظهر الشفاه ممتلئة وإنْ لم تكن كذلك.

وبالرغم من مزاياه، إلّا أنّه أيضاً يظهر أيّ تشقّق في الشفاه، فحين يتلاشى اللّون يبقى داخل خطوط وتشقّقات الشفاه ما يفسد الإطلالة تماماً، لذا أتت "الجميلة" بالطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه المطفأ ليبرز جمالكِ، يدوم لساعات طويلة دون زوال أو تشقّق أو حتى تغيّر في اللّون:

اقرئي أيضًا : نصائح لشفاه قانية آسرة  

1- قبل تطبيق الماكياج يفضّل مسح الشفاه بقطعة قماش قطنيّة مبلّلة بماء دافئ، وهذه الخطوة بمثابة تقشير لها قبل تطبيق الماكياج لتقضي على أيّ خلايا ميتة تفسد مظهر أحمر الشفاه المطفأ.

2- بعد التقشير السريع يفضّل تطبيق مرطّب شفاه "زبدة كاكاو" ثمّ ماكياج الوجه لمنح الشفاه الوقت الكافي لامتصاص المرطّب. بعد الانتهاء من ماكياج الوجه، يزال المتبقّي من المرطّب بمنديل ورقيّ لأنّه إذا وضع أحمر الشفاه المطفأ فوق المرطّب سيبدو لامعاً، كما سيؤثّر في ثباته.

3- يطبّق البريمير أوّلاً، هذه الخطوة تضمن ملء كلّ خطوط الشفاه، ما يضمن ثبات أفضل لأحمر الشفاه المطفأ لساعات أطول، كما أنّه يظهر لونه بوضوح.

4- بعد اختيار اللّون المناسب والذي عادة ما يكون داكناً، يطبّق أحمر الشفاه برفق دون إعادة، حتى لا تظهر مناطق داكنة أكثر من أخرى بالشفاه.

5-لمزيد من تحديد الشفاه، قومي بإضافة الكونسيلر حولها. هذه الطريقة تزيل أيّ أخطاء في تطبيق أحمر الشفاه، كما أنّها تبرز الشفاه أكثر لإطلالة متألّقة.

اقرئي أيضًا : لأظافر صحّية هذا الصيف  

كلّ الخطوات السابقة تضمن شفاه مميّزة وممتلئة، كما تساعد على بقاء أحمر الشفاه لأطول وقت دون أيّ تشقّق أو تغيّر في اللّون.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج