الاستحمام بفرشاة جافّة! النتيجة مذهلة

كثر الحديث عن استخدام فرشاة طبيعيّة لتفريش الجسم دون ماء أو صابون، وأنّ نتائج هذه التجربة ينتج عنها جسم أملس خالٍ من أيّ بقع داكنة.

تعتمد هذه الفكرة على استخدام فرشاة بشعيرات طبيعيّة لتدليك الجسم كلّه قبل الاستحمام، وأكّدت التجارب على أنّها طريقة فعّالة ومجدية لتقشير الجسم والتخلّص من الخلايا الميتة، قد تفوق جميع طرق التقشير التقليديّة سواء الطبيعيّة أو حتى الكريمات المقشّرة للجسم والبشرة، حيث أنّ شعيرات الفرشاة قادرة على تقشير سطح الجلد وتنشيط الدورة الدمويّة، ما ينتج عن ذلك بشرة صافية نضرة في خلال 10 دقائق فقط.

طريقة استخدام الفرشاة الجافّة
يدلّك الجسم بفرشاة جافّة ذات شعيرات طبيعيّة من أعلى إلى أسفل، بحركات دائريّة رقيقة وببطء، ويمكن زيادة الحركة عند الكوعين، الركبتين والقدمين، حيث أن طبيعة الجلد في هذه المناطق تتحمّل التدليك بقوّة وتعاني من البقع الداكنة والتشقّقات والجفاف، لذا فهي بحاجة لمزيد من التقشير عن بقيّة الجسم، وعلى العكس تماماً فمنطقة الثديين والرقبة لا بدّ من تدليكهما برفق لأنّ بشرتهما رقيقة لا تحتمل.

اقرئي أيضًا : حقائب فضية ماركات عالمية موضة الموسم  

تحذير من استخدام الصابون بعد الفرشاة الجافّة
يحذّر من استخدام الصابون بعد تقشير الجسم بهذه الطريقة، فقد يصاب بالحساسيّة أو قد تظهر بقع حمراء تتحوّل فيما بعد إلى لون داكن.

الطريقة الصحيحة للحصول على أفضل نتيجة بعد استخدام الفرشاة الجافّة هي باستخدام لوشن للترطيب فقط، يسمح بالماء الفاتر ثمّ التجفيف برفق، ثمّ استخدام اللوشن المرطّب، أو الزيوت الطبيعيّة التي تعدّ أفضل وسيلة للترطيب في هذه الحالة، لأنّ الجسم ربّما يتأثّر بأيّ تركيبات كيميائيّة أو موادّ معطرة موجودة في لوشن الترطيب.

اقرئي أيضًا : مكون واحد تعتمده السعوديات لإنقاص 6 كيلوغرامات أسبوعيًا  

نتائج تجربة الفرشاة الجافّة
ينصح باستخدام هذه الطريقة لتقشير الجسم وتنشيط الدورة الدمويّة ثلاث مرّات بالأسبوع، للحصول على جسم أملس خالٍ من الشوائب والبقع، كما أنّ هذه الطريقة تقضي على السيلوليت ومظهر جلد الوزة المنتشر بين السيّدات لتخليص الجلد من تلك الحبيبات المزعجة ليصبح الجسم نضراً وأملس.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة